ميزان تايمور – هل يستحق الشراء في 2022؟

يعتبر ميزان تايم مور مقياس رقمي بسيط ولكنه عملي للغاية وصديق بالميزانية. بالنسبة للغالبية، سيكون هذا هو الميزان المثالي الذي يمكن الاعتماد عليه.

حتى نضعكم في الصورة، Timemore هي شركة صينية أسسها مجموعة من عشاق القهوة. وعندما تحب ما تعمل فإنك حتما ستتقن شغلك وتتفنن فيه، فعلى الرغم من حداثة نشأتها (2012) إلا أنها اكتسبت شهرة كبيرة في تصنيع معدات القهوة من بينها، طاحنات البن، الغلايات التي تعمل بالسكب، أدوات تقطير القهوة وحتى فيما يتعلق بموازين القهوة استطاعت فرض اسمها في السوق.

على الرغم من أن الشركة تطلق على هذا الطراز اسم Timemore Black Mirror إلا أنها تتوفر أيضا على نسخة أخرى باللون الأبيض، بالطبع نحن نميل إلى اللون الأسود فهو في غاية الأناقة، كما أن الشاشة تبدوا أكثر وضوحا في الخلفية السوداء أكثر من البيضاء.

في الأسطر القادمة سنتعرف أكثر حول ميزان تايمور موديل B22 نغطي في ذلك مميزات، عيوبه وهل يستحق الشراء.

خصائص ميزان تايم مور

الميزان هذا قابل للشحن، فهو مجهز ببطارية ليثيوم مدمجة بقيمة 1600 مللي أمبير، تعطينا ما مقداره 10 ساعات عمل متواصلة (من جرب الميزان بالفعل، أكد أنه دام معه لعدة أسابيع مع الاستخدام اليومي قبل أن يعيد شحنه مرة أخرى). البطارية يمكن شحنها من خلال فتحة USB من نوع Type-C (يأتي مرفق مع كابل الشحن)، الأمر الذي يجعلكم في غنى عن شراء البطاريات في كل مرة. وللحفاظ على شحنة البطارية لأقصى فترة ممكنة يتوفر على تقنية إيقاف التشغيل التلقائي.

بما انه يأتي مع منفذ Type C فهذا يعني أنه أسرع نوعا ما في الشحن مقارنة مع الموازين التي تكتفي بمنفذ USB عادي. بل أكثر مقاومة منها. يمكن أن تدوم معكم من ثلاثة أسابيع حتى شهر واحد. بالطبع حتى لا يتوقف الميزان مباشرة وأنت بصدد إعداد قهوتك، سيعلمك مؤشر البطارية بهذا من قبل عن حالتها.

عند استعمالك لميزان تايمور ستحس بنوع من الحداثة، حيث يعتمد كليا على مستشعرات اللمس، وهذا حقا أمر سيشعركم بنوع من العصرية في الاستعمال. وحتى الفضوليون اللذين لا يجدوا زر أمامهم إلى وقد ضغطوا عليه، ولكن مع هذا الميزان من تايم مور بمجرد إيقافه، سيصبح كالعلبة السوداء، ولن يستطيع تشغيله إلا من سبق وأن تعامل معه.

من خصائصه أنه يتفاعل بسرعة وفي غاية الثبات. ومن خلال شاشته من نوع LED ستتمكنون من قراءة جميع القيم بسهولة، سواء في الليل أو حتى في وضح النهار. أيضا عند كل ضغطة ستسمع صوت صادر من مكبر صوته (يمكن إيقافه).

من ناحية التصميم فهو مصمم بشكل احترافي، شكل خارجي مقبول فهو ليس كبير جدا، مما يجعله يتناسق كثيرا مع آلات الاسبريسو. ليس هناك أي حواف حادة يمكن أن تسبب ضرر لكم. تم تجهيزه كذلك مع أربعة أرجل مطاطية في الأسفل. أيضا يأتي بسطح أملس يمكن تنظيفه بسهولة، ويتوفر على حماية من تسلل السوائل من الداخل.

هو مخصص للتقطير أكثر من الاسبريسو، بحيث يمكن أن تضع فيه أداء التقطير الخاصة بك بكل حرية، ولكن يتناسق أيضا مع باقي مختلف آلات الاسبريسو الأخرى نظرا لتصميمه النحيف. ويمكن استعماله في أغراض أخرى خاصة بالمطبخ.

يتوفر كذلك على وسادة سيليكون دورها جد مهم في حماية الميزان، حيث سيجنب اتصال الحرارة بشكل مباشر معه مما لن يؤثر على فاعليته. كما أنها ستمنع من تسرب المياه لداخل الميزان. أيضا ستجد الأكواب مثبتة بشكل جيد فوق الميزان وستحميه كذلك من الخدوش، لذا لا تستهينوا بها.

الميزان هذا صنفه مستعمليه من أدق الموازين المتوفرة حاليا حيث يصل إلى 0.1 جرام، النسبة هذه تعني أنه يمكن وزن حتى حبوب البن بشكل منفرد. فمن هذا الجانب يمكن الوثوق به.

إذا سألتني هل حجمه مناسب؟ بالطبع فهو يعمل مع جميع أنواع الترشيح اليدوية، ويمكن أيضا الاعتماد عليه في مختلف صانعات القهوة الأخرى. ولكي تقطع الشك باليقين، ننصحك بقياس أبعاد الآلة الخاصة بك، حيث ميزان تايمور b22 هذا يأتي بأبعاد 15.2 في 13 في 26 سم على التوالي. أما الوزن الأدنى هو 88 جرام في حين أقصى حمولة هي 2 كلغ.

عيوبه:

لا يتوفر على أي تطبيق يمكن أن يصله مع هاتفك الذكي، ولكن في طراز آخر وهو إصدار Dual Sensor لديه تطبيقه الخاص.

لا يدعم وحدة الأونصة ما عادا وحدة الجرام فقط. ولكن الوحدة هذه هي الأكثر شيوعا في عالم القهوة وقليل جدا أن تصادف وصفة لا تعتمد على الجرام كوحدة أساسية لها.

عند لمس الأزرار فإن سرعة الاستجابة قليلة نوعا ما لو كانت أسرع بقليل سيكون هذا حتما في غاية الروعة.

ملاحظة: عندما تحدثنا عن السرعة القليلة، فنحن لا نقصد التأخر عند إضافة الوزن فوق الميزان، من هذه الناحية هو سريع الاستجابة. نحن نقصد استخدام الأزرار.

رأينا الشخصي حول ميزان Timemore

لقد اطلعنا على الكثير من الردود والتعليقات الخاصة بمن اشتروا الميزان وقدموا تجربتهم معه (يمكنكم الاطلاع عليها من هنا). لاحظنا هناك من واجه مشكل في الأزرار، وهناك من واجه مشكل في البطارية، وحتى هناك من واجه مشكل في طريقة الوزن وإعطاء القيمة الصحيحة. نحن لسنا متأكدين من المشاكل هذه ربما تكون من قبل الشركة، وربما تكون من سوء الاستعمال من طرف المستخدم نفسه.

فمثلا نحن عندما ذكرنا أنه مقاوم للماء فهذا لا يعني أنك تقوم بغمره في وسط الماء بالكامل، لا فهذا خطأ، فهو مصمم ليقاوم الرطوبة أو بعض رذاذ السوائل المتطايرة. ولكن على العموم الميزان نال تقييم (4.5/5) على موقع أمازون، وهذا ما يدل أن الغالبية كانت راضية على أدائه، حيث نسبة 70% أعطت العلامة الكاملة للمنتج (5/5 نجوم).

سعره حوالي 280 ريال سعودي (75 دولار أمريكي).

ببساطة ميزان تايمور تم تصميمه لما يجب فعله وقد نجح بالفعل في ذلك. حيث يأتي مجهز بجميع الخصائص التي أنتم في حاجة إليها لتحظير كوب قهوة احترافي.

أضف تعليق