أفضل ماكينة قهوة فيليبس 2021 – ماكينات Philips إسبريسو

تعتبر فيليبس من أشهر العلامات التجارية في مجال الأجهزة الاستهلاكية، أمر لا يختلف فيه اثنان، لذا فمن غير المنطقي أن تكون غائبة عن عالم صانعات القهوة. إذا تكلمنا بكل واقعية، جميع منتج في السوق يحمل علامة Philips الأصلية ستطمئن له، فهي معروفة جدا بجودتها العالية في التصنيع.

وعندما يتعلق الأمر بشراء ماكينة قهوة فيليبس، فهنا لست مضطرا للسطو على أحد البنوك للحصول على صانعة قهوة بجودة عالية. فإذا قارناها مع علامات تجارية أخرى سنجدها تقدم منتجات ذات قيمة بنفس أداء منافسيها وفي بعض الأحيان تتفوق عليهم، كل هذا بسعر منطقي يتقبله العقل، فهي تقدم آلات عالية الجودة ولها وزن ومكانة معترف بها.

بما أنك في هذا الدليل المخصص لأفضل صانعة قهوة فيليبس فأنت بالتأكيد من العملاء المخلصين لهذه الشركة الألمانية، أو على الأقل قد سمعت عنها الكثير من قبل. ولكن فيليبس لديها مجموعة واسعة من ماكينات القهوة، لذا قد يكون من الصعب جدا اختيار واحدة بين هذا الكم الهائل. لتسهيل الأمر عليكم، لقد تحملنا عناء البحث والمقارنة، فبعد الاطلاع على العديد من المصادر الموثوقة وقراءة الكثير من الانتقادات على أمازون من أناس قاموا بشراء الماكينة وتجربتها لفترة من الزمن، قمنا بتجميع كل هذه المعلومات في هذا الدليل حيث غطينا جميع مميزات وعيوب ماكينة فيليبس للقهوة وأسعارها، وقمنا بحصرها في أفضل 10 منتجات يمكنكم الاعتماد عليها بما يتناسب مع احتياجاكم.

أفضل ماكينات قهوة فيليبس للبيع

في القائمة التالية قمنا باختيار مجموعة من أفضل ما أنتجت فيليبس في مجال ماكينات القهوة، تقريبا جميعها لها نظام أوتوماتيكي تعتمد عليه، لذا استمروا حتى للنهاية لمعرفة أفضل الأنواع مع أسعارها الأصلية التي يمكن الاعتماد عليها.

ماكينة 3200

ماكينة قهوة فيليبس 3200
ماكينة فيليبس Series 3200.
  • لوحة تحكم بسيطة تعمل باللمس.
  • 6 أنواع مختلفة من القهوة.
  • تصميم أنيق عالي الجودة.

كنا قد تحدثنا عن جميع خصائصها بالتفصيل يمكنكم الاطلاع عليها من هنا: فيليبس Series 3200.

من أفضل ما أنتجت فيليبس في سلسلة صانعات القهوة الأوتوماتيكية، أو كما نحب أن نطلق عليها من حبة البن إلى الفنجان مباشرة، فهي تقوم بكامل المهمة بدل عنك. ليس هذا وفقط، ستعطيكم الحرية في الاختيار بين 6 أنواع مختلفة في إعداد القهوة، بداية من الإسبريسو، مرورا بالأمريكانو، حتى للكابتشينو ومختلف مشتقاته. أو إذا كان مزاجك في قهوة عادية فلك ذلك.

الماكينة هذه أفضل جزء فيها هو سهولة التحكم فيها، بالإضافة إلى تصميمها الجميل جدا، يتماشى كثيرا مع الديكورات العصرية، بمجرد وضعها فوق منضدة المطبخ، ستزيها قيمة لما كانت عليه.

تم الاعتماد على التكنولوجيا في هذه الماكينة لكي يسهل التعامل معها، حيث تم تجهيزها بشاشة لمس أكثر وضوحا بدل الأزرار العادية. من خلالها ستتمكن من التحكم في جميع اعدادات القهوة خاصة، والتلاعب بنكهتها وفقا لما تحب أنت.

كل شيء عالي الجودة في ماكينة قهوة فيليبس هذه، فإذا ألقينا نظرة عشوائيا على أحد أجزائها ووقع اختيارنا على المطحنة، ستجدها مجهزة بطاحونة سيراميك كما يوصي الأغلبية بهاذ النوع، فهي لا تحرق حبوب البن وتحافظ على نكهتها الأصلي مع طحن احترافي. المطحنة هذه تأتي مع 12 وضعية طحن مختلفة لحبوب البن، بداية من الناعم حتى الأكثر خشونة، وكل مستوى يختلف في الذوق والنكهة، مما سيفتح أمامكم تجربة العديد من الأذواق الجديدة.

صانعة قهوة فيليبس هذه تتوفر على غطاء خاص بالطاحونة، دوره الإبقاء على نكهة القهوة، لذا يمكنكم تركها مملوءة بحبوب البن وستبقى محفوظة بشكل جيد هناك ولفترة طويلة.

كل ما يهمك في النهاية هو الحصول على كوب من القهوة بمذاق عالي الجودة، لذا ماكينة قهوة فيليبس هذه جاءت مجهزة بفلتر من نوع AquaClean دوره ضمان الحصول على قهوة صافية وخالية من الشوائب الزائدة مع تقليل الترسبات الكلسية قدر الإمكان. سيقلل كذلك من محتوى الكالسيوم في قهوتك مع المحافظة على المادة اللزجة تحت السيطرة.

تنظيفها ليس بالعملية الشاقة، ولكن من فترة لأخرى ننصح بعملية تنظيف شاملة تمس جميع قطع الآلة، هكذا ستبقى دائما في كامل قوتها لسنين طويلة محافظة على أدائها العالي.

بالنسبة لسعر ماكينة فيليبس هذه بالتحديد 3499 ريال سعودي، قد تجدونه مكلف نوعا ما، نتفق معكم في هذه النقطة. ولكن! الماكينة تأتي مدمجة مع مطحنة، وفي بعض الأحيان هناك نوع من طاحنات البن أكثر تكلفة من صانعة القهوة نفسها، ومع مطحنة فيليبس العالية الجودة بالإضافة إلى لوحة التحكم المتطورة ووظائف الماكينة المتعددة يمكن أن نقول أنها تستحق الثمن فستغنيك عن الكثير وتبقى معك لفترة أطول.

ماكينة 2200

philips series 2200
  • سهلة التنظيف.
  • طاحونة البن بجودة عالية.
  • فلتر AquaClean الترسبات والشوائب الزائدة.

لن نتكلم عن التصميم الخارجي الخاص بهذا الطراز، فكما ترون هو نفسه الخاص بماكينة فيليبس السابقة (3200) نفس الشيء بالنسبة للمميزات. في حين سنصوب تركيزنا حول الاختلافات التي نجدها في هذا النموذج، في الحقيقة هو اختلاف وحيد ولكن يصنع فرق كبير بينهما.

بعبارة أخرى، الطراز هذا امكانياته محدودة، حيث يأتي مع خيارين مختلفين في إعداد القهوة، الاسبريسو والقهوة العدية، مع إمكانية تحظير الماء الساخن لوحده، في حين الطراز المشابه يأتي مع 6 أنواع مختلفة للقهوة كما ذكرناها في السابق. يمكن أن نقول إنها موجهة لعشاق القهوة السوداء أكثر، حيث باقي الخيارات المستغنى عنها كلها تعتمد على الحليب في تحظيرها، وهنا أنت ستحدد إلى أي عائلة تنتمي، لكي تعرف ماذا تشتري بالضبط.

تبقى اعدادات التحكم في نكهة القهوة من خلال التلاعب بإعداداتها في درجة الحرارة والتي تأتي في ثلاث مستويات مختلفة. نفس الخلاط الفولاذي في الطراز المشابه مازال يحافظ على شكله الكلاسيكي وبنفس الأبعاد.

حتى مادة الهيكل الرئيسية من البلاستيك الصلب نجدها في كلا الطرازين، يعطيها متانة قوية، ولكن هذه المتانة هي نقطة ضعف كذلك، فسقوطها من مكان مرتفع نوعا ما سيوجهها للتقاعد مباشرة. شيء آخر أعجبنا كثيرا في هيكلها هو السطح الخاص بها المقاوم للخدوش وحتى البقع.

نفس الفلتر AquaClean ونفس إعدادات الطحن، ونفس خصائص السيطرة في درجة الحرارة. وظائف قليلة يعني ثمن أقل، لذا نجد سعر صانعة قهوة فيليبس 2200 ما يقارب (2277 ريال سعودي)، أقل بكثير من النموذج المطور.

من عيوب محضرة قهوة فيليبس خيارات محدودة في انشاء القهوة.

هل ماكينة فيليبس للقهوة تستحق الشراء؟

انتظر لحظة، سمعت صوتا خافتا يقول “ما هذه الأسعار المرتفعة؟ ألم تقول لنا أن ماكينة قهوة فيليبس متواضعة من ناحية الثمن!” نعم أنت محق، صانعات قهوة فيليبس تحمل نفس أسعار الماكينات الأخرى، ولكن! الماكينات الأخرى لا تأتي مع مطحنة لحبوب قهوة، وإذا بحثت ستجد ولكن بأسعار أعلى بكثير مما تقدمه فيليبس.

أرءيت الفارق، قد تقول لي المطحنة لن تكلف، حسنا يمكنك الذهاب مع مطحنة 40 ريال وتمتع بقهوة محروقة بمذاق سيء طازج. فالإسبريسو الجيد تكون أولى خطواته الناجحة من خلال مروره عبر طاحونة عالية الجودة، وهذا ما تعتمد عليه فيليبس في صانعات القهوة خاصتها.

قبل أن تشتري صانعة القهوة فيليبس

كما وعدناكم سابقا سنرافقكم خطوة بخطوة لاختيار الماكينة المناسبة لك أنت حسب شخصيتك وذوقك، لذا سنتطرق إلى بعض الخصائص التي يجب إلقاء عليها بال عند شراء ماكينة قهوة فيليبس للبيع.

في الأساس، آلات القهوة تقسم إلى ثلاث فئات، وهذه القاعدة تنطبق على جميع الماكينات الأخرى التي تحمل علامات تجارية مختلفة. حيث الفئة الأولى تضم جميع صانعات القهوة التي تعمل بنظام أوتوماتيكي، هدفها توفير الراحة للمستخدم، فهي تأتي مدمجة مع طاحونة بن، بحيث هي تتكفل بمهمة الطحن حتى عصر القهوة في الكوب، كما أنها تأتي مبرمجة مسبقا على وصفات خاصة مثل الاسبريسو والكابتشينو الخ. هذا النوع مناسب للمبتدئين وحتى الذين يرون أن اعداد كوب قهوة عملية شاقة. عيبها أنها لا تسمح لك في الابداع في تحظير فنجانك فكل شيء مبرمج فيها.

إن متعة اعداد القهوة والتعامل مع الآلة تضاهي نفس المتعة وأنت تتحاور مع شخص في المجال الذي تحبه. نتكلم هنا عن الفئة الثانية التي تضم صانعات القهوة النصف أتوماتيكية، شخصيا أفضل هذا النوع لأنه يعطيك الحرية في تخصيص كوب قهوة كما تحب أنت، مثلا يمكنك التحكم في درجة الضغط والحرارة، حجم الجرعة، والجميل في الأمر يمكنك التعديل على قطع الآلة لأداء أفضل مثل تغيير البورتافيلتر والباسكت وغيرها (بعض التعديلات مثل هذه يمكن أن تفقدكم الضمان من الشركة).

ويوجد نوع من الآلات تحملك المسؤولية الكاملة في اعداد كل شيء بداية من طحن حبوب البن، فهم طريقة التعامل معها، تعلم وصفاتها إلخ، تصنف ضمن الفئة الثالثة المعروفة باسم ماكينات القهوة بنظام يدوي، في الغالب تحتاج بعض من الخبرة لانجاز كوب قهوة عالي الجودة.

إذا أدخلتمونا في الرأي كشريك، فأولى نصائحنا هي دائما اتجه نحو الخيار البسيط، فمن المهم اختيار ماكينة تعتمد على السهولة في التعامل معها، فكوب القهوة الذي يستغرق منك الكثير من الوقت لتحظيره فمع الوقت سيصبح شاقا بالنسبة لك، لذا اختيار ماكينة مفهومة خالية من أي غموض وجميع أدوات التحكم الوصول إليها يجب أن تكون قريبة من بعض.

السهولة لا تقتصر فقط على كيفية التحكم فيها فهي مسألة وقت لكي تحترفها، ولكن يجب أن تكون هذه السهولة في طريقة تنظيفها وكيفية صيانتها، بحيث يجب أن تكون قطع أجزاء الماكينة بحجم متوسط قابلة للتفكك بكل سهولة الأمر هذا سيسهل عليكم إزالة الترسبات الكلسية والشوائب العالقة.

بالطبع يوجد أنواع أخرى من ماكينات قهوة فيليبس التي يمكن الذهاب معها، ولكن هنا انتقينا الأفضل حسب رأينا. أو يمكنكم النظر من زاوية أخرى ورؤية المزيد من آلات بعلامات تجارية أخرى عليها الكثير من طلبات الشراء، أو بعابارة أوضح، منافسات فيليبس في السوق، تطرقنا إليها بالتفصيل يمكنكم مشاهدتها من هنا: أفضل الات القهوة 2021.

من الأمور المهمة، يجب أن تحدد ما المطلوب من الماكينة، نقصد هنا هل تريدها للاستعمال الشخصي فقط، أم للعائلة. فإذا كان الخيار الأول ستكون أكثر تخصيصا، حيث ستختارها وفقا لرغباتك ولن يهمك حجم خزان المياه الكبير إلا إذا كنت مدمن قهوة. أما إذا كانت ستستغل من طرف جميع أفراد العائلة فيجب أن تحترم ذوق كل واحد مع التأكيد على كبر سعة خزان الماء.

إذا اخذت بنصيحتنا وقررت الذهاب مع ماكينة قهوة فيليبس نصف أوتوماتيكية، نحن نقدر هذا، ولكن يجب أن تشتري معها مطحنة بن عالية الجودة.

كان هذا دليل مفصل حول أفضل ماكينات قهوة فيليبس، سيغنيك عن الكثير من المراجع الأخرى، فلم نترك جانب مهم إلا وقمنا بالتكلم عنه بالتفصيل. عندما يتعلق الأمر بعلامة Philips فكن على ثقة أنك ستشتري الجودة قبل الجهاز، هناك العديد من الطرازات الجيدة المختلفة غير التي تكلمنا عنها في الفقرات السابقة، ولكن اخترنا الأفضل حسب نظرنا.

أضف تعليق