ماكينة قهوة فيليبس 3200

إذا قد لاحظتم أنتم كذلك أن أغلب ماكينات القهوة الحديث أصبحت تركز أكثر على البساطة في التصميم، خصوصا آلات الاسبريسو التي كانت تأتي بإعدادات معقدة. ولكن كل هذا تغير، حيث أصبح شعار الشركات المصنعة هو وداعا للمنتجات المعقدة ومرحبا بالبساطة. فكما كانت أولى ماكينات القهوة تمتاز بالبساطة، فإن أحدث جيل عاد لجذوره الأصلية وأصبح يركز على السهولة في الاستخدام والبساطة في الوظائف.

تحت هذا المنطق شركة Philips قامت بإنتاج ماكينة قهوة فيليبس 3200 والتي نالت حظا وفيرا بين محبين القهوة بمختلف أعمارهم، فهي مناسبة لكبار السن بالسهولة في الاستخدام، وسيحبها الشباب أكثر نها تختص في إعداد أغلب أنواع القهوة الشهيرة ومن دون جهد مبذول.

بمعنى أوضح، ماكينة ببساطة مثل هذه، سيكون من السخيف أن تستعين بدليل الإرشادات خاصتها من أجل تشغيلها. أما إذا كنت مبتدأ في مجال صانعات القهوة، دليلنا هذا سيغنيك عن تلك الارشادات المطولة.

ملاحظة: تأكد من أن الماكينة تتوفر على ضمان، وإذا كانت كذلك، كن حذر جدا في التعديل على أحد قطعها أو تغييرها، فهنا ستفقد جميع حقوقك في الضمان من الشركة.

الماكينة هذه بسيطة جدا وسهلة الاستخدام عندما يتعلق الأمر بتحظير كوب رائع من الاسبريسو. ولكن انتظر لحظة، البساطة تعني تنازلات في بعض الوظائف. الدليل هذا سيكون شامل حول صانعة قهوة فيليبس 3200 سنحاول قدر الإمكان تغطية جميع خصائص الآلة، ما يميزها عن غيرها، وما هي العيوب التي واجهت أغلب من اشترى الماكينة وجربها لفترة معتبرة من الزمن، وهل تستحق الشراء؟

مواصفات ماكينة قهوة فيليبس 3200

بمجرد فتح العلبة، تلك الرائحة الصادرة من أي منتوج جديد هناك من لا يحبها، ولكن عندما يتعلق الأمر بصانعة القهوة الأمر هذا حتما سيؤثر على المذاق لفترة من الزمن حتى اختفائها تدريجيا. المشكل المزعج هذا يأتي كثيرا مع الماكينات البلاستيكية بصفة عامة. ولكن مع فيليبس 3200 ستحصلون على مذاق اسبريسو أصلي من أكوابكم الأولى، فهي مبنية من المعدن المقاوم للصدأ، ربما هذا هو السبب الأكثر تأثيرا ومحافظة على نكهة القهوة الطبيعية.

من ناحية الاستخدام، من أسهل ما يكون، حيث يمكن التنقل في قائمتها بكل سهولة من خلال أزرارها القابلة للمس. حتى المؤشرات الأمامية الخاصة بلوحة التحكم واضحة جدا ومفهومة، تعطيك الحرية للتنقل بين ستة خيارات مختلفة لإعداد القهوة تم برمجة الآلة للقيام بها، وهي على التوالي:

اعداد الاسبريسو، إمكانية تحظير القهوة السوداء كذلك، اللاتيه ومشتقاته، الكابتشينو والميكاتو وحتى الأمريكانو. وهذا أمر جيد، يعطيك الحرية لاختيار أكثر من نوع قهوة، وكل نوع يمكن التحكم في نكهته حسب درجة حبوب البن المطحونة. في الحقيقة كل هذه الخصائص قد شاهدناه في ماكينات سابقة ولكن تفوقها ثمنا وهناك أقل.

طاحونة فيليبس Series 3200

Philips Series 3200P تعد أوتوماتيكية، فهي تأتي مدمجة مع مطحنة لحبوب البن ذات جودة عالية، حيث تم بنائها من السيراميك، أحسن مادة ينصح بها في الطاحنات.

المطحنة من خلالها ستتمكن من تحديد مذاق قهوتك المناسب، فهي تتوفر على 12 درجة مختلفة من الطحن، من الناعمة حتى الأكثر خشونة، بعد مرور فترة معينة من الوقت وأنت تجرب أنواع الطحن هذه وتنتقل بين مستوياتها ستختار أفضل نكهة تحبها. الخاصية هذه لوحدها تجعل Philips 3200 تقوم بخطوات متسارعة بعيدة عن منافساتها، على الأقل عند السعر هذا.

عندما يتعلق بمذاق الاسبريسو الممتاز، فمطاحن السيراميك نفضل هذه الأخيرة من نظيراتها المعدنية، فهي تتمتع بسمعة جيدة بالإضافة أن حبوب القهوة لن تحرق الذي سيؤثر على نكهتها إذا حدث ذلك الأمر. ولكنها أكثر تكلفة بالطبع.

بالنسبة لإعدادات الطحن، كما هو متعارف عليه، في وسط حاوية البن العلوية ستجدون زر على شكل عجلة دوارة، من خلال ضبطها على درجة معينة (من بين 12 درجة مختلفة) ستعطيكم مستوى الطحن من الأكثر خشونة حتى الأنعم تماما. وها أنت تعلمت أول وأهم خطوة لإعداد كوب من القهوة.

نمر الآن للخطوة التالية، وهي اختيار نوع مشروبك، ولنقل جاء في مزاجك اليوم أن تحتسي الاسبريسو، فقط قم بالضغط على زر الاسبريسو ومن ثم قم بتخصيص الحجم ودرجة الحرارة عن طريق ضبط المقاييس المكونة من ثلاث خطوات في كل زر، أرئيتم الأمر في غاية السهولة. حسنا! أنا في هذه اللحظة أشتهي شرب اللاتيه، لا أريد الكابتشينو بالتحديد، إذا ماذا على أن أفعل؟ تماما نفس المراحل التي اتبعتها سابقا من خلال اختيار الزر المناسب له من لوحة التحكم، ويمكن مضاعفة الحليب لما يصل إلى ثلاث مرات إذا أردت.

انتظر لحظة، لا تقل لي أنك ستختار الوضع الافتراضي لأعلى مستوى لجميع مشروباتك، إذا كنت تفكر في هذا فهذه فكرة غبية تخلص منها في الحال، نفس الشيء إذا ذهبت مع خيار أدنى مستوى. لذا عليك مراجعة الطريقة الصحيحة لكيفية اعداد كل مشروب بالطريقة الصحيحة، وبعد احترافها ستصير تبدع في قهوتك، فماكينة 3200 من فيليبس داد قهوة بخصائص محددة، لا فهي موهوبة بالفطرة، استغل جميع قدراتها بمعرفة أسرار كل مشروب، وصدقني ستتعلق بها كثيرا.

سعر ماكينة قهوة فيليبس 3200 ما يقارب 3499 مرتفع نوعا ما، ولكن بما أنها مجهزة بطاحونة البن فحتما سيكون سعرها غالي، ومع المميزات التي تقدمها يجعلنا نتغاضى عن الثمن المرتفع نوعا ما (يمكن استغلال فترة العروض ستجدونها بثمن أقل).

من أفضل ما أنتجت شركة Philips جودة عالية في التصنيع، احترافية كبيرة في اعداد القهوة، تتخصص في جميع أنواع القهوة المتعارف عليها. كل هذه الخصائص وتم دعمها بطاحونة البن من السيراميك. إنها صانعة قهوة التي ستستغل كل ريال دفعته من أجلها، بل شركة فيليبس من خلال ماكينة قهوة فيليبس 3200 فهي تنافس أشهر صانعات القهوة المتوفرة في السوق.

أضف تعليق