افضل غسالات صحون ال جي وأسعارها

مجرد سماعك لعلامة LG التجارية، قلبك مباشرة سيرتاح لها. خصوصا عندما يتعلق الأمر بأحد المنتجات التي أنت بحاجة اليها. الثقة هذه قامت شركة ال جي ببنائها على مدار عقود متواصلة من العمل الجاد والتطوير المستمر في مجال الأجهزة التكنولوجية.

وبما أنكم تبحثون عن أفضل غسالة صحون ذات كفاءة عالية، فربما واحدة من غسالاتها الكهربائية ستكون أحد الخيارات الصائبة. فعلامة LG تعتبر من بين العلامات التجارية التي ينحاز لها الكثيرون، على الرغم من أن أسعارها مرتفعة، إلا أن الزيادة تلك ستكون في شيء ذو كفاءة عالية سيستمر معكم على المدى طويل.

المنتج الخصائص السعر
71+3oYj wHL. AC SL1041 تدعم نظام التنظيف بالبخار ( Truesteam) اشتري الآن
على أمازون السعودية
612L6JS8zpL. AC SL1500 إمكانية التحكم فيها من خلال الهاتف الذكي. اشتري الآن
على أمازون السعودية

ما الذي يميز غسالة صحون LG عن باقي الجلايات الأخرى؟

حتى نوضح نقطة مهمة، ليست جميع الغسالات متشابهة من ناحية الأداء، حتى ولو كانت من نفس الشركة وتتقاسم التصميم الخارجي ذاته، فكل جلاية لها رقم نموذج خاص بها يميزها عن الباقي.

غسالات الصحون ال جي تأتي مع خط مستمر من المميزات التي لن تجدوها في نظيراتها. وهذا ما يجعلها تستحق الاهتمام. ومن من أهم ما تنفرد به كالتالي:

من بين الأمور التي نحبها في منتجات LG بصفة عامة، هي حبها للتكنولوجيا. حيث نجدها دائما تركز على إنجاح مشروع المنزل الذكي عن طريق دمج جميع الوسائل التكنولوجيا مع بعضها البعض والتي يمكن التحكم فيها من خلال هاتفك الذكي. وبالنسبة لغسالات الأطباق خاصتها، آخر ما توصلت اليه من التكنولوجيا، هو إمكانية التواصل مباشرة مع مركز LG في حالة ما واجهتم مشكل في أحد غسالاتها. فبمجرد تقريب الهاتف إلى الحساس المدمج معها، سيتم اكتشاف الخطأ التقني تلقائيا وسيساعدك أحد مختصيها في إصلاحه.

تعتبر موفرة للطاقة أيضا، فمثلا عند استخدام عنصر التسخين، غسالات صحون ال جي تعتمد هنا على طريقة هجينة في تحويل تلك الحرارة المتبقية من الغسيل بالمياه الساخنة إلى تسخين الأطباق بها، بالإضافة إلى المروحة المدمجة معها دورها توزيع الحرارة وتكثيفها. كل هذه التقنية المعقدة ستساعد في استهلاك أقل للكهرباء مع كفاءة عالية.

بالطبع أهم قطعة تفتخر بها جلايات صحون ال جي هو محركها الكهربائي الهادئ ذو الكفاءة العالية. ففي بعض الجلايات نجد أن محركاتها الخاصة بالضخ مُركبة في وضعية أفقية مما سيشكل عائق نوعا ما في بعض الأواني. ولكن شركة LG من أجل ترك حرية أكبر للأطباق تعتمد على محركها من نوع الدفع المعاكس المباشر (Inverter Direct Drive) حيث تم تركيبه بوضعية عمودية. كما أن الشركة تقدم ضمان على المحرك لمدة 10 سنوات وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على ثقتها الكبيرة في منتجاتها.

حتى بالنسب لرفوفها، هي الأخرى تتسم بالذكاء. الجميل فيها أنها قابلة للتعديل بحسب ما يتناسب مع أنواع الأواني الخاصة بك مهما كان حجمها وشكلها.

أنواع غسالات صحون ال جي المتوفرة

بعد الاطلاع على العديد من المراجعات، وقراءة الكثير من التعليقات لعملاء حقيقيين قاموا بتجربتها بالفعل وإعطاء آرائهم فيها، وكذلك مشاهدة العديد من الفيديوهات وإجراء العديد من البحوث. وحسب استنتاجنا الخاص، قمنا بتشكيل قائمة تضم أنواع الغسالات المتوفرة حاليا على موقع أمازون السعودية.

ملاحظة: سترون أننا ذكرنا العديد من التقنيات التي تدعمها كل جلاية، في نهاية الموضوع ستجدون شرح مبسط لكل تقنية ننصحكم بالاطلاع عليه.

1 – غسالة صحون ال جي بالبخار DFB325HS

تأتي مع 10 برامج مختلفة مع ومساحة داخلية واسعة بحوالي 14 مكان مختلف. كما تدعم تقنية الوايف و NFC لسهولة ربطها مع هواتفكم الذكية. تدعم كذلك البخار Vapeur والذي سيساعد في إعطائكم نتائج جيدة جدا.

أيضا تدعم زر التجفيف الإضافي. مع إمكانية برمجتها لتشتغل في أي وقت تريدونه. مثلا إذا كنت تريد تشغيلها بعد ساعتين، فستحترم موعدها وتقوم تلقائيا لتشتغل بعد تلك الفترة بالتحديد.

بالنسبة لبرامجها فهي تدعم النظام الأوتوماتيكي للأطباق التي تحتاج إلى تنظيف عادي. أيضا برنامج المكثف الخاص بالصحون شديدة الأوساخ. أيضا تتوفر على برنامج الأواني الحساسة، وبرنامج المجدد (Refresh)، والبرنامج الاقتصادي (Eco) وأسرع برنامج المعروف بالتيربو (Turbo). في الأسفل ستجدون شرح مبسط لكل برنامج وكيف يمكن أن تستفيدوا منه.

الغسالة تعتمد على ذكائها في التنظيف حيث عند تشغيل الوضع الأوتوماتيك ستتعرف تلقائيا على كمية الأوساخ الموجودة في الماء وبهذا ستقوم هي بتحديد الوقت المناسب لتنظيف أطباقك بالكيفية الصحيحة.

تدعم جميع التقنيات المتاحة، وهي: Truesteam الخاص بالبخار، تقنية Quadwash التي تساعد في إيصال الماء لجميع الرفوف بكفاءة عالية، تقنية SmartThinQ للسيطرة على الماكينة من الهاتف مباشرة. خاصية EasyRack Plus لأرفف أكثر سلاسة. ومحرك من نوع Inverter Direct Drive الهادئ. يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو لشرح أكثر دقة.

السعر 4599 ريال سعودي (1226 دولار أمريكي). ننصحكم بالتحقق من السعر من الرابط في الأسفل ربما يوجد عليها تخفيضات في هذه الفترة.

2 – غسالة أطباق LG DFB512FP مع 9 برامج

من أذكى الغسالات المتوفرة في السوق، لدرجة أنه يمكنكم اكتشاف أي مشكل قد يحصل فيها من خلال تقريب هاتفك الذكي فقط، بحيث سيكون في اتصال مباشر مع أحد خبراء الصيانة الذين توفرهم شركة LG لإيجاد الحل في أسرع وقت ممكن، وهذا حقا أمر في غاية الأهمية.

تم تجهيزها بأربعة أذرع للرش من أجل إيصال تدفق الماء أقصى نقطة ممكنة، الأمر هذا سيضمن تنظيف احترافي وسلس من المرة الأولى. هذا بالطبع مع 9 برامج مختلفة منها السريع ومنها المكثف الذي يأخذ فترة من الوقت. للمزيد حول هذه الغسالة الرائعة، كنا قد تطرقنا إلى جميع خصائصها بالتفصيل من هنا: غسالة صحون LG dfb512fp.

السعر حوالي 4024 ريال سعودي (1073 دولار أمريكي).

بالطبع ليست هذه كل غسالات صحون الخاصة بشركة LG، هناك العديد من الأنواع الأخرى يمكنكم مشاهدتها من هنا.

البرامج التي غسالة صحون ال جي

أول برنامج سيصادفك في البداية هو الأوتوماتيك، يستهلك من الماء حوالي 11 لتر، ولكن مدته طويلة جدا، حيث تقريبا 3 ساعات و23 دقيقة. يمكن الاعتماد عليه في تنظيف الأواني العادية إلى شديدة الأوساخ، بحيث الصحون يجب ألا تكون بقايا الطعام فيها ملتصقة وغير جافة. أما درجة حرارته فتصل إلى 50 درجة مؤوية.

أما إذا كانت أطباقك شديدة الإتساخ بمعنى تكون بقايا الطعام جافة وملتصقة، فيمكنكم الذهاب مع البرنامج المكثف، حيث هنا أطباقك في حاجة لدرجة حرارة عالية تصل إلى 70 درجة مؤوية. من المهم تجنب وضع الأواني الحساسة مثل الزجاج والخزف نظرا لدرجة الحرارة الكبيرة التي يعتمد عليها البرنامج هذا. فعال جدا في إزالة الأوساخ المتيبسة ولكنه يحتاج مدة أطول لينهي ما طلب منه بشكل احترافي، حيث يستغرق حوالي 3 ساعات و48 دقيقة. مع استهلاك ماء حوالي 21 لتر.

اما بالنسبة للأواني الحساسة مثل الزجاج، يمكنكم الاعتماد على البرنامج الحساس من دون قلق. هنا حالة الأطباق ليست مثل السابق، حيث تكون فيها بقايا الطعام غير مُتيبسة، بحيث لا يعتمد هنا على درجة حرارة عالية. هو الآخر يحتاج مدة أطول ولكن أقل مما يشترطه البرنامجين السابقين، مدته 2 ساعة 51 دقيقة. ودرجة حرارته 50 درجة مؤوية، يستهلك 13 لتر من الماء.

وهناك برنامج Refresh والذي يعمل على إنعاش الصحون التي لم تستعمل لفترة طويلة اعتمادا على البخار. ومن المهم تجنب استعمال أي منظف في هذا البرنامج. مدته حوالي ساعتين، مع درجة حرارة مؤوية 70.

يليه البرنامج الاقتصادي المعروف بال Eco، وهو مخصص للأواني المختلطة التي بها بقايا طعام غير جافة أو ملتصقة. البرنامج هذا بالخصوص يتميز بتوفيره للطاقة والماء، مدته 3 ساعات و11 دقيقة. ودرجة حرارته من 42 حتى 49 درجة مؤوية. يستهلك ما مقداره 13 لتر من الماء.

وآخر برنامج هو المعروف باسم Turbo وهو الأسرع بين جميع البرامج بحيث لا يتجاوز الساعة الواحدة، ولكنه الأكثر استهلاكا للماء بمقدار 22 لتر. مخصص للأطباق الحديثة الاستعمال حيث تكون بقايا الطعام فيها غير جافة، ولعلمكم البرنامج هذا لا يتوفر على خاصية التجفيف النهائي. درجة حرارته 65 درجة مؤوية. كما أنه يتوفر على برنامج سريع مدمج معه يمكن تشغيله بضغطة زر مطولة لمدة 3 ثواني.

برنامج البخار يدعم فقط البرنامج التالية: التلقائي، المكثف، الحساس، الاقتصادي وبرنامج التيربو. كما أنها تدعم خاصية الإشتغال تلقائيا في وقت لاحق عن طريق برمجتها.

غسالات أطباق LG مع أحدث التقنيات الذكية

بداية مع تقنية TrueSteam الخاصة بإطلاق بخار ذو الحرارة العالية والذي يساعد على التخلص من البقع بشكل فعال مع لمعان لجميع أطباقك.

تقنية QuadWash التي تتميز بها علامة LG في جميع غسالاتها تقريبا. حيث تعرف بأذرع الرش الأربعة الخاصة بها والتي تدور في اتجاهات متعددة الحركة، بالإضافة لنفاثات ذات الضغط العالي لكي تساعد وصول الماء لأبعد زاوية ممكنة هناك وفي جميع رفوفها.

كذلك تقنية SmartThinQ، وهو عبارة عن تطبيق ستتمكن من خلاله التحكم في غسالتك من خلال هاتفك الذكي، مثلا يمكنك عمل دورة جديدة وتخصيصها حسب ما يناسبك. أيضا ستتوصل بإشعار لتنظيف الغسالة، كما يمكنك التواصل مباشرة مع مركز الصيانة LG لإعطائك حل لأي مشكل تقني قد يطرأ. والجميل في الأمر أنه عند الانتهاء من التنظيف والتجفيف وتوقف عمل البخار، ستقوم الغسالة بفتح بابها تلقائيا، مما يسمح للهواء الساخن بالخروج لوحده.

خاصية EasyRack Plus، الخاصية هذه نجدها على أرفف الغسالة بحيث تم تجهيزها بأسنان قابلة للطي، مما سيجعلها سلسة من ناحية التعامل بحيث يمكنك وضع أطباقك مهما اختلف حجمها وشكلها بالطريقة التي تناسبك أنت. كما يمكن التحكم في مستويات ضبط الرف العلوي في ثلاث مستويات مختلفة.

ومحرك من نوع Inverter Direct Drive. يعطي أداء عالي في التنظيف دون التسبب في الكثير من الضوضاء المزعجة. كما أنه يعمل بدفع معاكس مباشر من أجل توفير أكبر للطاقة.

عيوب غسالة صحون LG

على الرغم من جميع الخصائص والمميزات التي تدعمها LG إلا أنها تبقى معرضة للانتقاد. من بين العيوب التي نجدها في جلايات ال جي وهو طول فترة التنظيف في برامجها حيث في بعض البرامج تصل لأكثر من 3 ساعات، ولكن بما أنها تدعم خاصية البرمجة التلقائية للتشغيل وفتح الأبواب تلقائيا لخروج البخار يجعلنا نتقبل الأمر نوعا ما.

ببساطة إذا كان خيارك الذهاب مع إحدى غسالات صحون ال جي فأنت ستختار سنوات قادمة لأطباق نظيفة. فكما ذكرنا سابقا، الجودة العالية من أهم الأمور التي تركز عليها ال جي في منتجاتها، الجودة هذه تكون بداية من التصميم الخارجي القوي، المحرك ذو الكفاءة العالية، هذا بالطبع دون أن ننسى التكنولوجيا المتطورة التي تعتمد عليها دائما. ربما قد تجدون أن أسعارها مرتفعة بعض الشيء ولكن مقارنة مع ما تتوفر عليه فهي حتما تستحق كل ريال سيتم دفعه من أجلها.

أضف تعليق