ماكينة ديلونجي ديديكا ec685

لإعداد إسبريسو بمذاقه الأصلي، فأنتم هنا بحاجة لصانعة قهوة أصلية، تتوفر على قطع عالية الجودة لتصفية القهوة في الالة نفسها. ولكن مع ماكينة ديلونجي ديديكا ec685 قامت بإطلاق تحدي وهو الحصول على الاسبريسو خاصتك بنفس الجودة والذوق الأصلي ولكن مع آلة أقل من 1500 ريال، سعر مغري حقا.

في السابق أطلقت نفس الشركة آلة قهوة ديلونجي ec680 مع وظائف في غاية الاحترافية، ولكن مع ديلونجي ec 685 والتي تعتبر الوريث الشرعي للطراز السابق حتما سيكون اختياركم لهذا المنتج الجديد، لعدة أسباب سنتطرق إليها بالتفصيل. طبعا، الكلام هذا موجه للذين يفكرون في اقتناء صانعة قهوة واختلطت عليهم الأمور. ولكن إذا كنت بالفعل تتوفر على الة 680 فالأمر ليس بالمهم أن تفكر في الترقية إلى الإصدار الجديد 685، فحقا ليس بالفرق الكبير الذي يدعوك التجديد.

تعد الة ديلونجي ديديكا 685 هي الوريث الشرعي لماكنة 680، حيث تم الاعتماد على نفس التصميم والخصائص الموجودة في الإصدار السابق وإضافة بعض من التعديلات الجديدة، ولكن الأهم من كل هذا من الصعب أن تجد الة تحمل كل هذه المواصفات وبهذا السعر المغري.

المنتج الأصلي

51pprHHvtHL. AC SL1080

ماكينة ديلونجي EC685 الأصلية

الماكينة هذه تعتبر أحدث نسخة ضمن فئة الديديكا. ستمكنكم من إعداد اسبريسو احترافي مع وضائف أخرى مثل صنع رغوة الحليب.

مميزات وعيوب ماكينة ديلونجي ec685

  • حجم صغير ومناسب للمساحات الصغيرة
  • تعد النسخة الأحدث لماكنة 680
  • اسبريسو احترافي مع إمكانية صنع رغوة الحليب
  • سهلة التحكم والاستخدام
  • العيوب، مخصصة للاستخدام الفردي كما أنها مناسبة للمبتدئئين فقط.
  • لا تتوفر على مطحنة حبوب القهوة.

فك شيفرة رموز ماكينة ديلونجي ديديكا ec685

ديلونجي دائما ما عودتنا بأسمائها الطويلة غير المفهومة، والأدهى من هذا كل تلك الرموز المبهمة نجدها على نفس الآلة، تعال أنت وقم بحل هذه الشيفرة المعقدة. مثلا، عندما نركز عن طراز ديديكا 685 فهو لوحده يتوفر على أكثر من رمز، EC685.M و EC685.BK و EC 685.R، السر هنا يكمن في الحروف الأخيرة، نقصد بها التي تلي الأرقم في النهاية. مثلا حرف M يقصد به اللون الخارجي الأكثر لمعانا والمعروف باسم Metalic، في حين نجد حرف BK في نفس الطراز يقصد به اللون الأسود Black، حيث يعتبران هذين اللونين الأكثر شيوعا، بالإضافة إلى الأحمر الذي يرمز له بحرف R و أخيرا اللون الأبيض.

تختلف الأذواق من شخص لآخر، ولكن نحن هنا نفضل اللون الرمادي الداكن مع لمعان أكثر يعطي مظهر في غاية الأناقة. وبدرجة أقل سنختار الطراز اللماع Metallic. قد تختلف الأسعار باختلاف الألوان.

ماكينة ديلونجي ec685

الأسعار تختلف باختلاف الألوان، لذا ستجدونها على التوالي:

  • الأحمر: 1499 ريال.
  • الأبيض اللامع: 1199 ريال.
  • الرمادي الداكن: 1185 ريال.
  • الأسود: 1018 ريال.

الفرق بين 685 و 680

سابقا، لقد وضحنا أن طراز 680 هو الإصدار الأصلي، في حين 685 هو النسخة المحدثة منه، ولكن لنغص أعمق قليلا للتعرف أكثر أين يكمن جوهر الفرق الحقيقي بين الطرازين.

من ناحية المرذاذ التلقائي، في الطراز السابق يعد سهل بالنسبة للمبتدئين، فلا يهم مدى غمر عمق العصى أو حتى وضعها في الإبريق، نحن هنا نتكلم عن رغوة الحليب والكمية المناسبة للهواء. بينما في الطراز المحدث 685، فالأمر يختلف، حيث تم ترقية هذا المحول، بحيث يمكنك تحديد إعداد الكابوتشينو لرغوة الحليب أو إصدار Hot Milkالحليب الساخن بدون فقاعات. إنه حل رائع جدًا لأنه يسمح لك بإعداد مشروبات ساخنة أخرى خالية من الرغوة. لمعرف ما نقصده بالتحديد، ألقي نظرة على عصى الحليب، سترى أنه في الطراز السابق يتميز بمحول باناريلو بسيط.

آلة ديلونجي ديديكا ec685 هي الأخرى تصنف ضمن ماكنات القهوة الشبه أوتوماتيكية، حيث سيتعين عليك القيام ببعض الأمور يدويا من أجل الحصول على كوب ساخن. الأمر هذا سيناسبك لعدة أسباب، حيث سيتطلب منك في البداية من المرور بعدة خطوات لتحصل على فنجان قهوتك الذي تحبه أنت. ويمكن تغيير هذا الذوق بتغيير بعض من المهام التي تقوم بها الآلة مثل نسبة درجة الحرارة، تعديل الضغط وغيرها. أمور مثل هذه قد يجهلها المبتدئون ولكن الخبر السار هنا، يوجد العديد من الشروحات التي ستجعلك تحترف إعداد القهوة مع آلة شبه أوتوماتيكية.

باللون الفضي

ماكينة ديلونجي EC685 باللون الفضي

نفس المنتج بنفس التخصائص والمميزات، الاختلاف فقط في اللون الفضي والذي يعتبر الأكثر جاذبية وتناسق مع جميع الديكورات.

نقطة أخرى يجب أن تعطوها أهمية، ماكينة ديلونجي ec 685 لا تتوفر على مطحنة قهوة مدمجة، لذا سيتعين عليكم إقتناء واحدة للقيام بذلك. ويجب أن تعطوا أهمية للأمر هذا، فلن تحصلوا على مذاق قهوة جيد إذا كانت الطاحونة سيئة. لذا ننصح بإقتناء مطحنة قهوة ذات جودة عالية. سعرالمطحنة الجيدة يمكن أن يصل إلى ثمن آلة ديلونجي ec685 أو ربما أكثر.

أضف تعليق