أفضل ماكينة قهوة ديديكا 2021 – آلة Delonghi Dedica

يعد طراز Dedica من أنجح ما أنجبت الشركة الأم Delonghi عندما يتعلق الأمر بصانعات القهوة المنزلية. حيث تعطينا آلات الاسبريسو هذه من ديلونجي ديدكا الفرصة لتجربة مذاق الاسبريسو الأصلي ونكهة الكابتشينو التقليدية الأصيلة.

تتميز بتصميمها الصغير والذي تم ضغطه عمدا لأقصى درجة ممكنة من أجل أن تتناسب مع جميع المساحات، من خلال تصميمها الأنيق هذا، فحتما لن تخجل من وضعها في ركن المطبخ أو حتى مكتبك الشخصي.

رأينا بكل اختصار حول ماكينات ديلونجي ديدكا

بدون أدنى شك، تستحق كل فلس ستدفعه من أجلها، ولكن سيتعين عليك إنفاق المزيد أو بعبارة أخرى نفضل أن نطلق عليه استثمار في آلتك، هذا للحصول على تجربة مستخدم احترافية. تابعونا للنهاية لمعرفة ماذا نقصد بالتحديد.

تأتي ماكينة القهوة ديلونجي ديديكا بعدة نماذج مختلفة، في الأسطر سنتكلم عن أفضل ماكينات ديديكا والأكثر طلبا على أمازون. تقريبا تتشابه في التصميم وتقدم نفس الخصائص، إلا أنها تختلف في بعض التفاصيل الصغيرة. سيكون هذا أقوى دليل يمكن أن تطلع عليه، حيث سنغطي جميع جوانبها، مع شرح كل قطعة متصلة بها وفيما ينحصر دورها الرئيسي، مرورا بكامل مميزاتها وعيوبها، وهل حقا تستحق الشراء؟

ولكن قبل أن نتطرق لمواصفات ديلونجي ديديكا دعونا أولا نفهم طريقة تفكيرها، وما الذي برمجت عليه. كلها أمور تقنية وجب أن تحيطوا علما بها قبل شراء آلة ديلونجي ديدكا شخصية.

تصنف ضمن خانة صانعات القهوة اليدوية أو كما نحب أن نطلق عليها شبه أوتوماتيكية، فهي تقوم بنصف المهمة بدل عنك، ولكن قد تحتاج لبعض الاجتهاد من طرفكم، بداية طحن حبوب القهوة وحشوها في عصا البورتافيلتر ومن ثم ستكمل باقي المراحل. فهي تتوفر على عصا بخار متقدمة تساعد في الحصول على رغوة غنية عالية الجودة تدوم لفترة أطول مع مشروبكم. كما تختص هذه الآلة بصنع الاسبريسو بنظام كابتشينو يدوي حاصل على براءة اختراع.

على الرغم من أنها ليست احترافية مقارنة بماكنات قهوة غالية الثمن، إلى أننا في هذا الليل سنلجأ إلى بعض التعديلات التي بمجرد القيام بها ستصبحون تبدعون مع ماكينة ديديكا خاصتكم.

قبل أن تشتري ديلونجي ديديكا صانعة قهوة

عشاق الاسبريسو المتعمقين أكثر في هذا المجال، غالبا ما يسخرون من آلات ديلونجي ديدكا وما على شاكلتها، بسبب طريقة تحظيرها للإسبريسو، خصوصا وأن صانعات القهوة المنزلية هذه تعتمد على سلال مضغوطة في طريقة تحظيرها، بينما الاسبريسو الاحترافي في الأصل يصنع بسلال غير مضغوطة من دون أي شك.

وهنا تعتمد آلات ديلونجي ديدكا على هذا النوع من السلال المضغوطة اتي تأتي بثقب أحادي، والذي يمكنها من انشاء رغوة اسبريسو زائفة عن طريق تخمير القهوة، في حين آلات الاسبريسو تعتمد على سلال غير مضغوطة بثقوب كثيرة تسمح للإسبريسو بالتدفق بكل حرية بمجرد أن يحظر الضغط.

ولكن هذا لا يعتبر بالمشكل، فيمكن تغييرها بالطبع، لذا في هذه الحالة أنتم مجبرون اقتناء بعض من أدوات القهوة الاحترافية وننصحكم بعدم الاعتماد على أدوات الديديكا إذا كنتم تريدون مذاق أصلي.

حتى لا نظلم الة ديلونجي ديديكا، الكريمة الزائفة ليست هي السبب الوحيد الذي يجعلها تعتمد على السلال المضغوطة، فهذا النوع يعد أكثر تسامحا وقابلية للتفاهم مع حبوب البن المطحونة التي لم تطحن بشكل جيد، وأمور أخرى مثل جودة القهوة ونوعية التحميص. في حين الباسكت غير المضغوط يتطلب منك الوقوف على كل عملية بنفسك بداية من عملية طحن البن الدقيقة، مرورا بحشو القهوة في السلة وإعطائها الضغط المناسب والمستوي (بحيث لا يجب أن تكون جهة مائلة عن الأخرى)، حتى مرحلة تركيبها مع البورتافلتر، كل هذه التفاصيل الصغيرة جد مهمة للحصول على مذاق قهوة احترافي بالطبع مع الأدوات المناسبة.

 ولكن عندما نلقي نظرة على ثمنها، ونتحقق من جديد من خدماتها من اعداد اسبريسو، كابتشينو، ومشتقات اللاتيه الأخرى، لن تهمك تلك الانتقادات، فإذا كنت تبحث عن المثالية وتجميع كل قطع الاسبريسو فهنا ستنفق ميزانية كبيرة جدا لإعداد اسبريسو احترافي. ولكن انتظر، ليس الجميع مستعد للتعمق أكثر وإنفاق الآلاف من الريالات لصنع اسبريسو بأدوات احترافية، فما يهمنا بدرجة أعلى هو المذاق الأصلي (بالطبع إلا إذا كنت شغوف بذلك).

في حين هناك البديل وفي المتناول، نحن هنا نخص الذكر ماكينة قهوة ديلونجي ديديكا المتعددة الاستخدامات، والقادرة على صنع الكثير بطريقة احترافية. أو ربما ستكون واحدة من آلات ديلونجي ديدكا هذه تفتح لك الطريق نحو الاحترافية والتي من الضروري على كل مبتدأ أن يسلكها.

ماكينة ديلونجي ديديكا بصفة عامة تفتقر إلى بعض الخصائص الموجودة في صانعات القهوة الأخرى بماركات مختلفة من نفس فئتها. لهذا أول خطوة ننصح بها هي القيام ببعض التعديلات الضرورية والاستثمار في أدوات جديدة للحصول على مذاق قهوة احترافي دائم.

أفضل ماكينات قهوة ديلونجي ديديكا للبيع

معظم صانعات قهوة ديديكا المذكورة في القائمة التالية كنا قد تكلمنا على تفاصيل كل واحدة بانفراد، فيما يلي سنتطرق إلى الفرق بين ديلونجي ديديكا هذه وما تتميز به كل آلة باختصار، لذا إذا كنتم تريدون الغوص أعمق، ستجدون رابط كل آلة مذكور هناك.

ماكينة EC860 من ديلونجي ديدكا

ماكينة ديلونجي ec860
ماكينة قهوة ديلونجي ec860

من أقوى ما أنتجت ديلونجي في فئة الديديكا، تأتي بهيكل خارجي متين للغاية، حيث تم بنائها بواسطة الفولاذ المقاوم للصدأ مما يجعلها تعمر طويلا.

مدعمة بمرشح احترافي حاصل على براءة اختراع، كما أنها تأتي مع صينية في القاعدة ستبقي كوب القهوة خاصتك في وضعية ساخنة دائما. الماكينة هذه ستقدم لك كوب احترافي بمذاق الاسبريسو الإيطالي الأصلي بجودة الباريستا، مع بدائل أخرى يمكن الاختيار بما يتناسب مع مزاجك.

سعر ديلونجي ديدكا هذه ما يقارب 1802 ريال سعودي.

بالطبع هذا القليل اليسير مما تقوم به هذه الماكينة، كنا قد تطرقنا بالتفصيل على جميع خصائصها يمكنكم الاطلاع عليه من هنا: ديلونجي ec860.

صانعة القهوة EC 680

التصميم رائع جدا وموفر للمساحة، سيتناسق مع ركن المطبخ، وحتى ديكور مكتب العمل. تأتي بخزان ماء بسعة 1 لتر صغير نوعا، ولكنها بارعة في اعداد الاسبريسو وأغلب مشتقات الكابتشينو، كل هذا بجودة مماثلة للباريستا. في الجانب مدعمة بخرطوش مخصص لإعداد رغوة حليب غنية بالكريمة.

السعر حوالي 1100 ريال.

للمزيد حول صانعة القهوة هذه ننصحكم بقراء هذا المقال المفصل: ماكينة ديلونجي ec680.

ماكينة EC 685 النسخة المطورة

بتصميم مشابه للطراز السابق مع نفس الخصائص، تأتي ماكينة القهوة ديلونجي ديديكا 685 بخدمات إضافية، فهي تعد النسخة المطور من الإصدار السابق(EC 680)، إذا كانت المرة الأولى التي تريدون فيها شراء واحدة من آلات ديديكا، فننصحكم بالذهاب مع هذا الطراز المحدث مباشرة، أما إذا كنت تمتلك النسخة القديمة، فلستم بحاجة للترقية، فالتغييرات ليست بالكبيرة.

تأتي بتصميم خارجي أنيق ومضغوط يعطيكم الحرية لوضعها في أي مكان تريدون. الهيكل الخارجي قوي مصمم من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي سيتحمل الضربات الخارجية. من أهم ما تقوم به، تحضير الاسبريسو بجودة عالية بالإضافة الى مجموعة كبيرة من أنواع القهوة التي تعتمد على الحليب في تشكيلتها.

سعر ماكينة ديلونجي ديديكا 1047 ريال سعودي.

هذه الماكينة من ديديكا تأتي مع مميزات كثيرة جدا يمكنكم معرفة المزيد حولها من هنا: ديلونجي ديديكا ec685.

تعديلات مهمة في ماكينة ديلونجي ديديكا لإسبريسو احترافي

تعديلات خاصة بذراع الة قهوة ديلونجي ديديكا (بورتافيلتر)

كخطوة أولى ستحرصون على تغييرها، هي سلة القهوة، المعروفة باسم (الباسكت)، ننصح بسلة مرشح غير مضغوطة ومن الأفضل أن تشترى من طرف ثالث، احرص على أن تكون مقاساته بما يعادل 51 مم هذا هو حجم فلتر القهوة الذي تستخدمه ماكينات Dedica. سيكون من السهل تبديل السلال إذا كانت متوافقة في المقاس، غير ذلك ستجبرون على فكه بالكامل.

هناك من يلجأ إلى تقليم الجزء الأمامي من مقابض الماكينة الثلاث، لعدة أسباب منها سلاسة أكثر في الاستخدام وأهمها الإبقاء على فتحتة المسمار أعلاه مغطاة حتى لا يقطر الاسبريسو منها. ولكن يجب أن ننوه على هذا الأمر المهم، فالعملية هذه ستضعنا أمام فترة انتهاء الضمان، لذا من المهم أن تراجع حساباتك أولا.

تعديل آخر يلجأ إليه البعض بعد الانتقال إلى السلال غير المضغوطة، هو التخلص من قاعدة البورتافيلتر بالكامل، بحيث سيصبح قاعها مفضوح بالكامل مما يجعلها تقطر قهوتها من الثقوب مباشرة لفنجان قهوتك. هذا سيعطيك إسبريسو بمذاق جديد. هذه الطريقة ستمكنك من مراقبة أداء الآلة بصورة واضحة وأدق وستتمكن من التقاط أي مشاكل تواجهك دون أن يخفي فلتر القهوة الحقيقة.

إكسسوارات إضافية مهمة

ومن أهم الاستثمارات التي نراها مهمة تكون مرافقة لماكينة ديلونجي ديديكا أينما حلت هي الميزان الالكتروني وطاحونة القهوة. حيث الميزان مهم جدا في إعطائك الكتلة الدقيقة التي تحتاجها في البولتافيلتر، أقل من الكمية المطلوبة سيؤثر على مذاق القهوة، وأكثر من اللازم سيكون من دون فائدة، بحيث الآلة تعصر ماهي مبرمجة عليه فقط، كما أن تلك الزيادة قد تعرقل في تثبيت البورتافيلتر مع مكانها المخصص في الماكينة.

شيء آخر ضروري ننصح بالاستثمار فيه إلى جانب الة ديلونجي ديديكا احترافية، هي مطحنة القهوة، والتي من المهم أن تكون جودتها عالية، فلن يكتمل مذاق القهوة الأصلي إلا إذا كانت عملية طحنه في المستوى، يوجد العديد من الخيارات المتاحة في الأسواق وبأسعار جد رخيصة، ولكن صدقونا أن جودتها في تحظير لن تحبوها أبدا، حتى الطاحنات المتوسطة الثمن هي الأخرى لها حظ من الخدمات السيئة، فإذا لم تجدوا فيها أعطاب لن تكون القهوة في المستوى. لذا طاحونة قهوة احترافية تعد إضافة مهمة يجب أن تستثمروا فيه.

القهوة المختارة هي الأخرى في غاية الأهمية، لذا دائما انحازوا نحو حبات البن ذات الجودة العالية.

بالنسبة لسعر ماكينة ديلونجي ديديكا يختلف باختلاف الطراز وحتى باختلاف الألوان، حيث اللون الأحمر هو الأعلى ثمنا، يليه الفضي، ثم الرمادي، ثم الأسود كأرخض سعر.

شركة ديلونجي لديها أنواع أخرى قوية من صانعات القهوة، يمكنكم التعرف على أفضلها من هنا: أفضل ماكينات ديلونجي لإعداد القهوة.

وعليه، فإن Delonghi Dedica هي الخيار الأمثل المبتدئين، فهي تأتي مع العديد من الخصائص وخيارات متنوعة في اعداد أشكال مختلفة من القهوة على غرار الاسبريسو، الكابتشينو وما يليه بدون أي تعقيدات. كان هذا دليل مفصل حول ماكينة قهوة ديلونجي ديديكا للبيع حيث ألقينا الضوء على جميع النقاط المهمة والتي قد تساعدكم في اختيار الخيار الأكثر تناسبا مع احتياجاتكم.

أضف تعليق