ميزان برويستا الذكي الاصدار الثاني

عشاق القهوة يعرفون جيدا أن عظمة القهوة تكمن في الكمية المحسوبة بالدقة والتوقيت المناسب. ميزان برويستا الاصدار الثاني يتوفر على تلك الشروط وبأسلوب ذكي يقوم بتقديمها. ولكن لا تعتقد أنه مصمم للمحترفين فقط، حيث سيستفيد منه حتى المبتدئين ومن خلاله ستكونون قد وضعتم أولى خطواتكم في عالم القهوة بالطريقة الصحيحة.

سيساعد ميزان برويستا ٢ في الحفاظ على جرعة القهوة بالدقة اللازمة ويجعل طريقة إعدادها أكثر احترافية. الميزان هذا يعد النسخة المطورة عن الطراز السابق. على العموم هناك العديد من التغييرات قامت بها الشركة لتعطينا هاته الأداة التي يعتمد عليها عشاق القهوة في إعداد الاسبريسو.

المنتج الأصلي

Brewista Smart Scale II for Espresso

✔️ تصميم مضغوط وسلس.
✔️ مناسب للاسبريسو أكثر
✔️ بطارية مدمجة يمكن شحنها.
❌ لا يدعم التكنولوجيا المتطورة.

في الأسطر التالية، سنغطي جميع المعلومات الخاصة بهذا المنتج، مع التطرق لمميزاته وعيوبه وبالطبع ستجدون رابط شراء المنتج مباشرة من موقع أمازون الذي سيحمي حقوقكم. رابط الشراء ستجدونه في الأسفل أو من مباشرة من هنا .

خصائص ميزان برويستا ٢ الذكي

حتى نوضح نقطة مهمة، لا يوجد اصدار ثالث لهذا النوع من الميزان لحد كتابة هذه الأسطر (نوفمبر 2021)، بل يوجد تحديث للنسخة الثانية والتي يطلق عليها 2020. لتمييزها ستجدون في العلبة مكتوب رقم الإصدار الثاني، أيضا قفل مكان الشحن يأتي فيها باللون الأسود بدل البرتقالي.

أول شيء يجب أن تضعه في البال، ميزان برويستا v2 تم تصميمه خصيصا للإسبريسو مع تطويره بعض الشيء ليتماشى مع بعض الأنواع سنتطرق لها في الأسفل.

من ناحية الشكل، تم تصميم بشكل مضغوط للغاية ليتناسق مع آلة الاسبريسو خاصتك، الأمر هذا مفيد جدا، حيث سيساعدك بحساب الاسبريسو بشكل مثالي لنسب الإخراج في كل مرة. أما الشاشة، فهي متشابهة إلى حد كبير بالطراز السابق (من نوع LCD) إلا أنها تأتي مع مؤشر إضافي خاص بالبطارية في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.

الشيء الرائع في برويستا 2 أنه لا يتوفر على بطاريات خارجية، حيث يأتي ببطارية مدمجة يمكن شحنها بأي كابل شحن من نوع Type-C وللمحافظة عليها من الأفضل عدم شحنها أكثر من اللازم. ويمكن المحافظة على شحنة البطارية لمدة أطول من خلال تفعيل خاصية التوقف التلقائي (Auto Off)، بحيث يمكن ضبها لمدة دقيقة أو أكثر حسب الرغبة ليتوقف الميزان عن الاشتغال مباشرة بعدها في حالة عدم الاستعمال.

يأتي مع أكريليك يعمل كواقي للميزان أو يستعمل كصينية فوقه لاحتواء حبوب البن أو أي شيء آخر. أيضا يتوفر على وسادة من مادة السيليكون التي ستساعد في مقاومة أكثر للمياه. وتجعل تنظيفه أسهل. وسادة السيليكون أيضا سيكون دورها مهم في امتصاص الحرارة المرتفعة والتي يمكن أن تؤثر في قراءة الميزان، بحيث ستعمل على إبقاء حرارة الكوب بعيدا عن باقي الميزان.

النسخة هذه مقاومة للماء والغبار، ولكن هذا لا يعني أنك تقوم بغمره داخل حوض ماء. لا، فهو فقط يقوم بمقاومة تلك القطرات الخفيفة المتطايرة من الماء أو ربما كنت تعمل في بيئة رطبة والتي لن تؤثر عليه. هذا بفضل طلاء النانو (Nano Coating) من الداخل والخارج. أيضا لوحة تحكم محكمة الغرق لمنع أي تسربات من التسلل.

على الرغم من أن ميزان برويستا الذكي 2 في الحقيقة مصمم للاسبريسو فقط، إلا أنه يتوفر على وضع خاص بالقهوة المرشحة، حيث تم تخصيص الوضع رقم 6 خصيصا لمثيلاتها. الميزان الذكي المخصص للقهوة لما يصل ل 2 كلغ.

ستة أوضاع Brewista Smart Scale II

يأتي مع 6 أوضاع مختلفة تتميز بالسهولة في الاستخدام. ويمكن التحكم فيها يدويا بالكامل. كما أنه يحتوي على خاصية التصفير تلقائيا، حيث بمجرد وضع الكوب سيقوم بالرجوع للصفر ليحسب فقط كمية البن بدقة.

  • الوضع 1: الخاص بالتحكم اليدوي، حيث أنت من تتحكم في التوقيت وغيرها.
  • الوضع 2: بمجرد وضع الكوب سيقوم تلقائيا بتصفير الوزن مع حساب الثواني.
  • الوضع 3: أيضا يقوم بتصفير الوزن عند وضع الكوب والتوقيت يكون التحكم فيه يدويا.
  • الوضع 4: التصفير تلقائيا كذلك، ولكن التوقيت لن يكون شغال.
  • الوضع رقم 5: أفضل وضعية للإسبريسو، حيث بمجرد وضع الكوب سيقوم بتصفير الوزن، ولكن التوقيت لن يشتغل إلى عند سكب الماء في الكوب حينها سيشتغل لوحده تلقائيا.
  • الوضع 6: الأوضاع الخمسة السابقة كلها مخصصة للإسبريسو، أما الوضع هذا فهو مخصص للقهوة المقطر، حيث عند وضع الدريل سيقوم بالتصفير الوزن تلقائيا، بعدها عند وضع بودرة القهوة المطحونة سيقوم بحساب الوزن، بعد أن نعرف الوزن بالتحديد نقوم بتصفير الوزن من جديد ومن ثم سيبدأ بوزن القهوة المقطرة (الترشيح) بالإضافة إلى التوقيت.

من عيوبه:

شركة بسمعة Brewista لم تستثمر في التكنولوجيا على نطاق واسع، بحيث لا يمكن أن تقوم بإيصال واحد من أحدث منتجاتها مع الهواتف الذكية، الخطوة هذه مهمة من أجل حفظ بياناتك لإعادة الاستخدام.

لا يأتي مع سلك الشحن USB في العلبة، ولكن هذا ليس بالمشكل الكبير حيث يمكن اقتنائه بسهولة وبثمن ضئيل.

هناك مشكل آخر وهو عندما تكمل جميع حساباتك، مثلا لو قمت بتحريك الكوب قليل سيرجع يصفر الوزن من جديد وهذا ما سيقوم بخلط جميع حساباتك لذا يجب التركيز عند التعامل معه. هناك كذلك من واجه مشكل في تأخر طفيف في التحديث.

يمكنكم الاطلاع أكثر على جميع آراء ممن اقتنوا ميزان برويستا الذكي الاصدار الثاني وقموا بتجربته بالفعل من هنا، وجدنا العديد ممن انتقد الميزان ولكن النسبة الأكبر كانت سعيدة بتجربة المنتج حيث تحصل 4 نجوم من أصل 5 على تقييمات أمازون وهذا أمر جد إيجابي.

تطرقنا أيضا إلى أفضل موازين التي تقدم خدمة احترافية يمكنكم اكتشافها من هنا: أفضل ميزان قهوة اسبريسو.

سعر ميزان برويستا الذكي 2

السعر حوالي 418 ريال سعودي (111 دولار أمريكي). ربما يمكن أن تجدوا أفضل من هذا الميزان في السوق، ولكن مقارنة بسعره المعقول، فهو حقا يقدم أداء احترافي ويمكن الاعتماد عليه في اعداد كوب قهوة بمواصفات دقيقة واحترافية. وبالطبع يوجد أنواع أخرى أقل منه ثمنا تقدم نفس الخدمة.

النسخة هذه من ميزان برويستا 2 تعد النسخة المطورة حيث الجديد فيها أنها تم دمجها ببطارية داخلية قابلة للشحن. هو مثالي أكثر لمن يرغبون في تحظير الاسبريسو أين الدقة في الحساب تصنع الفارق، وهذا ما بني عليه ميزان برويستا الإصدار الثاني II. كما أنه سريع الاستجابة. حتى إذا كنت تعمل في محل القهوة، الميزان الذكي هذا سيساعدك كثيرا.

بالمختصر المفيد، ميزان ميزان برويستا الاصدار الثاني الذكي يوفر العديد من المميزات في حزمة واحدة، حيث يأتي مع وسادة سيليكون مفيدة جدا، بطارية مدمجة قابلة للشحن، وقت استجابة سريع، سهولة في الاستخدام بالإضافة إلى ستة أوضاع مختلفة للتحكم. كل هذه الخصائص ستكون في غاية الأهمية لكل صانع قهوة الذي يبحث عن الاحترافية في شغله.

أضف تعليق