ماكينة بريفيل اوراكل – Breville Oracle Espresso

تعد من أحب ماكينات القهوة عند عملاء شركة بريفيل، نحن نتكلم هنا عن ماكينة بريفيل اوراكل المتعددة الاستخدامات. سواء كانت رغبتك في اسبريسو بلمسة زر واحدة أو كنت في مزاج يسمح لك بالتمتع في تحظير فنجانك بداية من طحن حبوب البُّن حتى استخلاصها في كوبك، Breville Oracle ببساطة مصممة للقيام بكل شيء، وهذا هو السبب الرئيسي في نيلها لكل ذلك الحب الكبير.

عندما نتكلم عن النظام الآلي فنحن نتكلم عن أغلب المهام تقوم بها لوحدها بداية من طحن حبوب البن ومن ثم دكها بكل اتقان في السلة حتى استخلاصها في فنجانك. بالطبع دون أن ننسى عملية التبخير التلقائية. أما إذا كنت تريد القيام بذلك يدويا فستكون الماكينة جد سعيدة في أن تتقاسم معك نصف المهمة.

بالنسبة للمذاق، حسب لسان الكثيرين، يمكن أن تقول أنه سيصبح لديك مقهى في منزلك، بحيث تعطي نفس جودة مذاق الاسبريسو المعصور هناك. فريق عمل شركة بريفيل بذل كل ما في وسعه لجعل عملية تحظير الاسبريسو الأصلية من أسهل ما يكون، وبالفعل نجححوا في ذلك، ليس فقط مع طراز Breville Oracle Espresso Machine هذا ولكن مع جميع ماكيناتها ذات الجودة العالية، يمكنكم التعرف عليها من هنا: ماكينة بريفيل حراج.

ببساطة الماكينة هذه مناسبة للأشخاص المزاجيين، فإذا كنت في عجالة في أمرك أو في بعض الأحيان ليس لك الخاطر في تحظير كوب القهوة، في هذه الحالة ستذهب مباشرة مع الخيار السهل وتركها تتكفل بجميع المهمة لوحدها وبكل سرعة. وفي أيام أخرى قد يأتيك ذلك الشعور وتلك الرغبة في تحظير كوب الاسبريسو مرورا بأدق التفاصيل، وبطبيعة الحال ستجدها تتجاوب معك بكل رحابة صدر، لذا يمكن أن نسميها آلة أوتوماتيكية بالكامل ونصف أوتوماتيكية في نفس اللحظة.

مواصفات ماكينة بريفيل اوراكل

التصميم تقريبا مشابه لباقي الطرازات الأخرى، حيث يمكن أن نقول أنه قالب واحد مشترك بين أغلب ماكينات شركة بريفيل، إلا بعض التعديلات الطفيفة في لوحة التحكم، ونحن نرى أنه رائع جدا ويدل على كزنها ماكينة قهوة احترافية خصوصا جودتها العالية في الهيكل الفولاذي المقاوم للصدأ. ولكن التشابه هذا يكمن من الناحية الخارجية فقط، فكل طراز يختلف بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بالأداء.

ملاحظة: هناك نوع آخر من نفس الفئة تحت اسم بريفيل اوراكل تتش، ببساطة هو نفس الطراز الذي نتكلم عنه في هذا الدليل إلا أنه يختلف في شاشة اللمس فقط، مع اختلاف في السعر بطبيعة الحال.

الماكينة هذه تعتبر من حبة البُّن إلى كوب القهوة، ستقوم بكل شيء أوتوماتيكي. ويمكن كذلك تحظير القهوة بشكل يدوي بالكامل بحيث أنت من تتحمل مسؤولية الطحن والحشو وباقي المراحل المتعارف عليها وفي هذه الحالة يمكن أن نسميها نصف أوتوماتيكية. وقليل جدا أن نجد ماكينة اسبريسو تجمع بين ميزتين تحت ماكينة واحدة. تطحن وتوزع وتكبس وتستخلص كل هذا بعملية أوتوماتيكية لن تحتاج أي تدخل منك.

المميز في هذه الماكينة أنها تأتي بسخانين منفصلين، السخان الأول تم تخصيصه لاستخلاص الاسبريسو، في حين السخان الثاني مخصص لتبخير الحليب، الميزة هذه ستجعل الماكينة تقوم بمهمتين في نفس الوقت مما سيختصر عليكم الوقت والجهد.

التحكم في درجة الحرارة يكون في الجهة اليمنى للماكينة، نحن هنا نقصد اعدادات السخان الأول أين ستجدون شاشة صغيرة بجانبها زر دوار، لكي تصل لدرجة الحرارة المطلوبة ستظهر لك إشارة في الشاشة على شكل وجه مبتسم، هذا يعني أنك في الوضع الصحيح. من نفس الزر يمكن التحكم في كمية الرغوة سواء رغوة عالية أو قليلة.

خطوة ذكية قامت بها بريفيل في ماكينتها اوراكل، وهي عملية تخزين المياه صارت سهلة جدا، فأنت لست مجبر بعد هذه اللحظة للذهاب لظهر الماكينة ونزع الخزان بحذر وملئه بالماء ومن تعود لتركيبه مرة أخرى بحذر تام. ببساطة تم الاعتماد على فتحة أمامية من خلالها ستتمكن من ملأه بكل سهولة، ولن تكون في حاجة لنزعه إلى لتركيب الفلتر أو تنظيفه. ستريحكم الخطوة هذه كثيرا. ولمعلوماتكم، خزان الماء الخاص مكانه خلف الآلة بالتحديد، يأتي بسعة 2 لتر ما يسمح لكم بإعداد أكواب عديدة من الاسبريسو على مدار اليوم.

من أحد أهم النصائح التي يمكن أن تسمعها، هي من الأفضل أن يتم استخلاص الاسبريسو في كوب ساخن، وبطبيعة الحال، ماكينة Oracle تتوفر في الجهة العلوية على لوحة معدنية تبقى ساخنة طول مدة اشتغالها، يمكن أن تعتمد عليها في تسخين كوبك بوضعه بطريقة مقلوبة فوقها.

حسب ما صرحت شركة بريفيل، في هذا النموذج بالتحديد (بريفيل اوراكل)، قامت بالتعديل على المطحنة خاصتها، بحيث صارت أفضل مما كانت عليه في الطرازات السابقة، تم ربطها مباشرة مع شاشة جانبية في الجهة اليسرى مع زر دوار من خلاله يمكن التحكم في نعومة طحن حبوب البُّن إلى خشونتها والتي تصل إلى حدود 45 درجة، أما إذا كانت غير كافية لك فيمكن التعديل من داخل المطحنة نفسها للحصول على نتائج أدق.

إذا كنت بحاجة لماء ساخن فقط، فيمكن استخلاصه لوحده من خلال الزر المخصص لذلك. مع زر المخصص لاستخلاص الأمريكانو بطريقة أوتوماتيكية. من خلال Menu الخاص بها ستتمكنون من التحكم في جميع خصائصها، حيث يمكن التحكم في مقدار الاسبريسو الذي تريد استخلاصه من السلة.

اكسسوارات Breville Oracle Espresso Machine

تأتي مع ذراع (بورتافيلتر) مزدوج بمقاس 58 ملم مدعم بجميع لوازمه الأساسية وهي على التوالي: سلة من نوع Single Shot Basket، سلة أخرى من نوع Double Shot Basket.

بالإضافة إلى أدوات للتنظيف متمثلة في Cleaning Disc الخاص بالتنظيف، مع فرشتين للتنظيف واحدة خشنة مخصصة للمطحنة والأخرى ناعمة. ومتضمنة لأقراص مخصصة للتنظيف الداخلي. دون أن ننسى الدبوس الصغير المخصص لتنظيف فتحات التبخير التي تنسد جراء رغوة الحليب. مع مفتاحين من أجل فك قطعها.

تم تضمين معها قطعتين غيار إضافيتين، الأولى خاصة بمقدمة رأس ذراع التبخير والثانية لحساس الحرار التبخير كذلك. ولكن لماذا بالتحديد القطعتين هاتين، ببساطة لأنهما الأكثر استعمالا. تم تدعيمها كذلك بعلبة صغيرة لبقايا القهوة. مع إبريق معدني بسعة 380 ملل.

للمزيد من التفاصيل حول هذه الماكينة تابعوا هذا الفيديو.

بصراحة شركة بريفيل لم تقصر أبدا في ملحقاتها، بل تعد من أفضل الشركات التي تركز على اكسسواراتها في جميع منتجاتها.

أضف تعليق