ماكينة بريفيل 870 للقهوة مع مطحنة مدمجة

هناك من يجد متعته في إعداده كوب اسبريسو حسب مزاجه، هذا النوع من الأشخاص ماكينة نصف أوتوماتيكية هي خيارهم الأمثل، فهي تتقاسم معهم نصف الشغل، حيث ستكون أنت مسؤول عن اختيار نسبة الطحن، درجة الحرارة والضغط، حشو حبوب البن المطحونة ودكها بالطريقة المناسبة في السلة ومن ثم الماكينة ستتكفل بالباقي.

 ولكن لكي تحظى بتلك المتعة يجب أن تتوفر في الأساس على ماكينة عالية الجودة. فخوض نقاش في مجالك الخاص مع شخص يعرف خباياه ليس بنفس متعة من يجهل أساسياته، الأمر نفسه بالنسبة لماكنات القهوة، إذا كنت ملهم بتحظير كوب اسبريسو فعليك إذا بماكينة تتقن عملها بكل احترافية. ماكينة بريفل باريستا 870 للقهوة أفضل مثال عن اتقان العمل والجودة العالية في التصنيع.

ستكون الخيار الأمثل لمن يحبون تحظير كوب الاسبريسو خاصتهم حسب الرغبة، في حين ستكون خيار رهيب لمن ستكون بالنسبة له أول ماكينة قهوة سيشتريها. أما الذين يحبون كوب قهوة من دون أي تعب، الخيار هذا غير مناسب لكم بتاتا.

ولكن لحظة! قد تراها ممتازة جدا وحقا تفكر في شرائها، حسب ما سمعت عنها من ثناء، في الواقع هي تستحق كل تلك الاطراءات، ولكن.. هل هي مناسبة لك سواء من ناحية طريقة الاستخدام أو من جهة الثمن؟ في ظل وجود العديد من البدائل الأخرى بأسعار أقل منها. كل هذا سنجيب عنه بالتفصيل، لذا وفر تركيزك للأسطر القادمة.

مواصفات ماكينة بريفيل 870 للقهوة

من النادر أن تجد صانعة قهوة منزلية مصممة لتتناسب مع المحترفين والمبتدئين في وقت واحد، ولكن إذا كنت مبتدأ فعليك أن تركز أكثر على احتراف جميع خصائص الآلة ومعرفة فروقاتها الدقيقة لتحظير الاسبريسو ومشتقات الكابتشينو بالطريقة الصحيحة، هكذا ستستغل جميع إمكانيات الآلة.

تأتي مع أربعة سلالة منها المضغوطة وغير المضغوطة والفردية والمزدوجة، كل واحدة تتخصص في إعداد كوب اسبريسو احترافي تتغير نكهته بتغير احدى السلال في الاستعمال.

ماكينات بريفيل دائما ما تشترط حصة أكبر من مسحوق القهوة، حيث السلة الواحدة تتطلب ما بين 19 حتى 22 غرام، أقل من هذا شاهدناه في ماكينات أخرى، ولكن يبقى مذاق الاسبريسو الذي تقدمه قوي جدا. يعتمد هذا كذلك على نوع الحبوب البن المستعملة وعملية طحنها الفورية التي تحافظ على نكهة البن الجديدة، لذا تم ارفاقها مع مطحنة مدمجة بحيث في كل مرة تريد تحظير كوب من القهوة قم بطحنها في تلك اللحظة.

هل بريفل باريستا 870 تستحق الشراء؟

واحدة من بين أفضل صانعات القهوة التي تعمل بنظام نصف أوتوماتيكي، مجهزة بكامل الأدوات الضرورية التي تمكنكم من اعداد كوب اسبريسو احترافي، فهي مدمجة مع مطحنة حبوب البن، عصا التبخير يدوية لصنع رغوة الحليب، المدك الخاص بها بمقاسات 54 مم يأتي مضمن مع باقي أدواتها الخاصة.

ببساطة الماكينة هذه مناسبة للمحترفين للإبداع في كوب القهوة خاصتهم، وفي نفس الوقت ستكون ودية مع المبتدئين، في أول الأمر سيواجهون بعض التعقيدات ولكن مع الوقت احترافها أمر مؤكد.

هناك من جرب أنواع أخرى، وقد واجهتكم واحدة من أغلب المشاكل الشائعة، ربما صعوبة وصل البورتافيلتر مع الآلة، أو طريقة التحكم فيها أو حتى من ناحية التنظيف التي ستكون عملية شاقة، ولكن مع ماكينة بريفيل 870 للقهوة يمكنكم نسيان كل ما سبق فهي ذات جودة عالية تأتي بهيكل فولاذي متين مقاوم للصدأ من السهل تنظيفه.

كنا نتمنى لو أنها تدعم خاصية اعداد الحليب التلقائية، والتي تمكنكم من اعداد كوب من اللاتيه برغوة غنية بالكريمة من تلقاء نفسها، التقنية هذه متوفرة في طرازات أخرى أكثر احترافية من ماكينة 870، ولكن عليك بدفع المزيد من الريالات للحصول عليها. ولكن يمكن صنعها بنفسك، فكما سبق وذكرنا أنها تتوفر على عصا بخار مخصصة لذلك.

إذا قارناها مع منافساتها في السوق التي تحمل علامات تجارية مختلفة، سنجد سعرها مرتفع نوعا ما، وفي الجانب الآخر ثمنها يعتبر متوسط مع باقي ماكينات بريفيل الأخرى. انتبه جيدا، نحن قارنا السعر فقط وليس الآداء.

لمعلوماتكم، شركة بريفيل جميع منتجاتها ذات جودة عالية تتسم بالمتانة وتتقارب في التصميم، هم كثيرون ممن يخلطون بين منتجاتها. وبطيعة الحالة قمنا بتخصيص دليل مفصل حول آلات هذه الشركة، حيث ستجدون جميع الأنواع من أرخص سعر حتى الأغلى ثمنا، موضحين جميع الفروق بينها، ويمكنكم قراءة كافة التفاصيل من هنا: افضل ماكينات قهوة بريفيل.

لا ننصحك بشراء Breville BES870 في حالة..

في الحقيقة الأسطر التالية ليست متعلقة ببريفيل 870 فقط، يمكن أن نطبقه على جميع ماكينات التي تعمل بالنظام النصف الأوتوماتيكي، لذا..

أنت من النوع الذي بكبسة زر واحدة يريد كوب اسبريسو جاهز، فربما أنت تقصد نوع آخر من ماكينات بريفيل، فهذا الطراز بالتحديد لا يدعم الخاصية هذه مع الأسف، لذا ننصحك بماكينة قهوة أوتوماتيكية بالكامل. نفس الأمر ينطبق على الأشخاص الذين هم في عجالة من أمرهم طوال الوقت.

إذا كنت غير مهتم بتعلم تحظير الاسبريسو بالطريقة الصحيحة والتي مع اكتساب الخبرة تصير تبدع فيه، فماكينة بريفيل 870 للبيع ليست مناسبة لك، مهما كنت تعرف من وصفات سابقة من الأفضل أن تنساها وتتعلم من جديد، لأنها تركز على الفروقات الدقيقة مما يتطلب منك التركيز والممارسة لاحترافها، وتعلم جميع الفروق الأساسية، وفي الجانب المقابل هي مرنة وعملية وليست بذلك التعقيد إلا أنها تتطلب بعض الاجتهاد الشخصي منك لكي تبتسم لك.

ميزانيتك محدودة نوعا ما، ننصحك بأفضل نموذج كنا قد تطرقنا إليه في السابق من نفس الشركة وهو ماكينة باريستا اكسبريس يتوفر على مطحنة خاصة وكل الأمور التي تحتاجونها وبسعر في المتناول.

إذا كنت تتوفر على مطحنة ذات جودة عالية، ننصحك بنماذج أخرى من ماكينات Breville التي لا تأتي مع مطحنة مدمجة، هذا سينقص عليكم الكثير من التكاليف (تطرقنا إليها في موضوع منفصل، الرابط موجود في الأعلى). أما إذا كنت تفكر بالذهاب مع آلة بريفيل رخيصة وتشتري مطحنة ب 20 ريال قصد التوفير، فهذه أغبى فكرة قد تدور في رأسك، فمن أهم شروط الاسبريسو الممتاز هو عملية الطحن الجيدة، ستجدون نوع من مطاحن البن أعلى من الماكينة نفسها.

إذا كنت تريد استخدامها في مطعمك التجاري، أو كإضافة للمقهى الخاص بك، إنسي الأمر من الآن، فهذا النوع من صانعات القهوة مصمم للاستخدام المنزلي فقط ولا يتحمل الضغط التجاري الكبير.

إذا كنت محترف في اعداد الاسبريسو، أو حتى إذا كنت أتقنت أساسياته وتطمح لرفع المستوى الذي أنت عليه الآن، الماكينة هذه ليست لك، فعلى العموم الماكينات التي تحمل وسم Barista Express ليست بتلك الاحترافية عندما يتعلق الأمر بمقياس الضغط مثلا. في المقابل ننصحك بالذهاب مع طراز Breville Duo Tempo ولكنه مع الأسف لا يأتي مع مطحنة مدمجة.

سعر ماكينة بريفيل 870 للقهوة هو 4999 ريال سعودي، مرتفع نوعا ما، ولكنك بالمقابل ستشعر بكل ريال دفعته من أجل الماكينة، سواء من ناحية المتانة أو من جهة الأداء ومذاق القهوة الممتاز. وتأتي مرفقة مع كامل أدواتها الأساسية.

كان هذا كل ما يخص Breville 870 قمنا بتغطية جميع جوانبها من خصائص ومميزات مع توضيح الصورة أكثر فيما كانت الماكينة تناسبكم أم لا. أي استفسار آخر يمكنكم التواصل معنا.

أضف تعليق