ماكينة بريفيل باريستا تتش – Breville Barista Touch

في هذا الدليل سنتعمق أكثر حول واحدة من منتجات Breville، إنها ماكينة الإسبريسو بريفيل باريستا تتش ذات التصميم المتين الأنيق. نراها مناسبة للمبتدئين أكثر فهي سريعة في التحظير، لا تتطلب تركيز عالي ويمكن الاعتماد عليها في حالة إذا كنت في عجالة من أمرك.

ولكن، إذا كنت تطمح لتطوير مهاراتك والتعمق أكثر في طريقة صنع الاسبريسو والتفنن في كوب الكابوتشينو خاصتك، هذه الماكينة ليست في غاية الاحترافية ننصحك بالذهاب مع نماذج أخرى من انتاج نفس الشركة، على رأسها طراز بريفيل باريستا برو أمازون.

وبالطبع هذا لا ينقص من قيمتها بتاتا، فكل آلة صممت لتحقق غرض ما وتستهدف فئة معينة، لذا في الأسطر القادمة سنتكلم بالتفصيل حول ما تتميز به هذه Breville Barista Touch الأنيقة.

ماكينات بريفيل أغلبها تحمل قالب واحد، أي تتشارك نفس التصميم الخارجي الخارجي، واختلافات بسيطة يمكن أن تشكل الفارق، وأغلب هذه الاختلافات تكون في أداء الآلة وما تقوم به، لذا قد نواجهون صعوبة في التفريق بين ماكيناتها. ولكن كلما تعمقتم أكثر في كل طراز على حدى وفي ماذا يختص، ستستطيعون التفريق بينهم بكل سهولة. في موقع قبل أن تشتري كنا قد تفصلنا في كل ماكينة على حدى بطريقة بسيطة ومفهومة، يمكنكم التعرف على جميع ماكينات الأخرى للشركة من هنا: أفضل أنواع ماكينة بريفيل امازون.

بالمختصر المفيد، ماكينة بريفيل باريستا تتش تقوم بإعداد الاسبريسو مرورا بجميع مراحله بداية من طحن حبوب البُّن، كذلك تختص في انشاء مشتقات القهوة بالحليب فهي تتوفر على ذراع تبخير جيدة. أهم ما يميزها هو اعتمادها على شاشة لمس وفي نفس الوقت تقوم بتوجيهك ببعض التعليمات للحصول على نتائج أفضل. من ناحية الاستخدام فهي سهلة للغاية وغير معقدة.

مواصفات الة بريفيل باريستا تتش

النموذج هذا بالتحديد يختلف عن باقي الطرازات الأخرى في طريقة التحكم، والتي تكون عن طريق اللمس مباشرة، حيث نجد شاشة لمس كبيرة نوعا ما تتوسط لوحة تحكم الماكينة، بينما تم الاستغناء عن معظم الأزرار الأخرى وسيكون توجيها اعتمادا على الشاشة، لهذا اطلق عليها اسم بريفيل تتش.

واحدة من مميزاتها الرائعة هي Autosteam، التقنية هذه مخصصة لكل أنواع القهوة التي تعتمد على الحليب، يعني بمجرد وضع الإناء المعدني تحت ذراع التبخير، ومن ثم تقوم بالتلاعب بمختلف اعداداتها عن طريق اختيار درجة الحليب المناسبة وتحديد كمية الفوم، هذا بالطبع يرجع حسب ما تريدون شربه، فيمكن أن تقوم من خلالها بصنع الكابتشينو، الميكاتو، ومعظم مشتقات اللاتيه.

ماكينة بريفيل تتش هذه ليست احترافية مثل طرازات بريفيل الأخرى، ولكنها تقوم بما صممت عليه بكل اتقان، حتى طريقة استخلاصها للقهوة ستكون نظيفة جدا. في الأول البداية قد تحتاجون لضبط اعداداتها، فهي ليست بالماكينة العادية، ولكن يمكن احترافها مع الاستعمال المتكرر.

ماكينة Breville Barista Touch مناسبة للمبتدئين أكثر فهي تعرف بسرعتها الكبيرة في تحظير القهوة وبأنواع مختلفة تم برمجتها عليها مسبقا. ويمكن أن تبرمج كذلك إعداد خاص بك وحفظه ضمن قائمة الماكينة هناك وباسمك الخاص، الخطوة هذه يمكن أن تقوم بها مع 6 أنواع اضافية أخرى.

ستعطيك الحرية في اعداد كوب القهوة حسب ما تريد أنت، يكون هذا انطلاقا من تحديد نسبة الطحن وكم ثانية تريد من أجل ذلك، كل خطوة ستجدون شرحها في شاشة العرض، لذا بعد الطحن ستدلكم الآلة على استعمال تلك الصفيحة المعدنية للتخلص من بقايا القهوة الزائدة كما أنها ستقوم بتوزيع القهوة بطريقة متساوية ومن ثم عملية الدك بالاستعانة بالتمبر.

الماكينة ستقترح عليكم العديد من الخيارات المتاحة، حيث أسرع عملية استخلاص ستكون في مدة 8 ثواني، يليها الخيار الثاني 12 ثانية ثم الخيار الأخير أكثر من 12 ثانية.

نفس الشيء عندما يتعلق بإعداد أحد مشتقات اللاتيه، ستجدون بعض التعليمات التي تأكد فيها أن البتشر يجب أن يكون في منتصف الذراع بالضبط وإذا كان غير ذلك ستنبهك الماكينة بذلك، ومن ثم يمكنكم التحكم في درجة حرارة التبخير مع كمية الرغوة. يتميز ذراع التبخير هذا بأنه يقوم بتنظيف نفسه بنفسه.

تتوفر على مطحنة بإعدادات مختلفة في درجة الطحن من الناعم إلى الخشن، كل مستوى يعطي مذاق مختلف، وتساعدكم حتى في اختيار الجرعة المناسبة لكل نوع من القهوة. مطحنة مدمجة في الماكينة ليست بنفس أداء المطاحن التي تأتي منفصلة، فهذه الأخيرة تعتبر احترافية أكثر ولكن مطحنة بريفيل تتش تفي بالغرض وستوفر عليكم الكثير من المصاريف الإضافية.

أدوات ماكينة بريفيل باريستا تتش

الشيء الذي نحبه في منتجات بريفيل، أنها تقوم بتوفير جميع الأدوات اللازمة مع الماكينة، وليست بالاكسسوارات العادية فهي متينة وذات جودة عالية ستعطينا تجربة استخدام في غاية الاحترافية. من بين أدواتها الرئيسية هي التامبر (اTamper) الذي يساعد في دك الحشوة بطريقة متساوية في السلة، مع بطاقة معدنية تقوم بالتخلص من حبوب البُّن الإضافية في السلة لتبقيها في مستوى واحد. تأتي مع ذراع واحد (بورتافيلتر) والسلل (الباسكت) الخاصة بها تأتي بمقاساتها المعتادة.

مجهزة مع مجموعة من الأدوات التنظيف، من بينها فرش لتنظيف المطحنة والأجزاء الداخلية التي يصعب الوصول إليها. دبوز خاص بذراع التبخير، يساعد في فتح الانسدادات التي تحدث بكثرة هناك بسبب رغوة الحليب. بالمناسبة، تأتي مع بتشر (إبريق) معدني والتي تعتبر أحسن مادة للحصول على رغوة احترافية.

تريدون التعمق أكثر في خصائص الماكينة هذه ننصحكم بمشاهدة الفيديو التالي من هنا.

ببساطة هذه هي ماكينة بريفيل باريستا تتش يمكن أن نقول أنها ليست بمستوى احترافية ماكينات بريفيل الأخرى، ولكنها تعطينا كوب قهوة رائع، ويمكن التلاعب فيه حسب ما تريد عن طريق التحكم في مستوى المرارة أو الحمضية. دورها لا يقتصر في اعداد الاسبريسو فقط، فهي تتوفر كذلك على ذراع تبخير أوتوماتكية، ستقوم بعمل رغوة حليب ممتازة.

أضف تعليق