ماكينة اسبريسو بريفيل باريستا برو للبيع

ماكينة بريفيل باريستا برو يمكن أن تناسب المبتدئين، في حين نراها ملائمة أكثر للمتوسطين، ولكن لا يهم بما أن متعتك تكمن في إعداد كوب اسبريسو متخصص، فاحترافها سيكون مثير حقا.

الماكينة اللون خصائص السعر
backpac الأسود أداء احترافي متوفرة على أمازون السعودية

ولكن لحظة من فضلك، إذا كنت من النوع الذي يريد كوب قهوة فحسب، من دون أدنى شك الآلة هذه  لا تناسبك، ننصحك بالفئة التي تعتمد على الكبسولات. فماكينة بريفيل برو تحب أن تشاركها عملية التحظير، بحيث ستكون أنت المسؤول عن اختيار مستوى طحن البن المناسب ومن ثم حشوه وهي ستنهي ما تبقى من العملية.

قبل أن نتطرق إلى جميع تفاصيل الة بريفيل باريستا برو دعونا أولا نجيب على بعض الاستفسارات المهمة. هل الجهاز هذا مناسب للمبتدئين؟ وما هو الفرق بين بريفيل Barista Pro وطراز Express؟

إذا كان عامل التكلفة المرتفع ليس مشكل عندك، ننصحكم بالذهاب مباشرة مع Breville Barista Pro بدلا من طراز Express حتى ولو كنت لا تعرف شيء عن ماكينات القهوة وصفر خبرة. ولكن لماذا؟ ببساطة الماكينة هذه مناسبة أكثر لأصحاب الخبرة المتوسطة في التعامل مع آلات القهوة المماثلة.

وإذا كنت مبتدأ، فهذا ليس بالمشكل اطلاقا، نعم في البداية قد تصادفك تعقيدات في استعمالاها وهذا أمر بديهي يحدث في أي مجال بسبب انعدام الخبرة وشح في المعلومات، في حين يوجد العديد من الشروحات التي ستبسط عليك استخدامها. ببساطة هي مسألة وقت وتكرار الاستخدام لفهمها ومن ثم احترافها، ولكن بعد فترة من الاستخدام أين تصل لمستوى أعلى، شغفك في تعلم المزيد سيتطلب منك الحصول على آلة أقوى وأكثر حداثة وتعقيد. ولكن مع مكينة بريفل برو لن يحدث هذا في مدة قصيرة، فمازال عليك الكثير لتتعلمه وبالتالي ستكون استثمار جيد على المدى البعيد.

بكل اختصار، الموديل هذا (Breville Barista Pro) يعد النسخة المطورة من الطراز السابق Barista Express حيث أصبحت هادئة جدا، أكثر تطورا وأغلى سعرا كذلك. ولكن كل تلك التحديثات الجديدة لا تنقص من قيمة الطراز السابق، إليكم أهم ما أعجبنا في ماكينة Barista Express.

مواصفات ماكينة اسبريسو باريستا بريفيل برو

مجهزة بشاشة لمس من نوع LCD تعطينا جميع التفاصيل التي يمر بها إعداد كوب من الاسبريسو، بداية من الطحن حتى الاستخراج، جميع تلك المعلومات تقوم الماكينة بتحليلها بدقة وعرضها من خلال الشاشة، الخطوة هذه في غاية الأهمية لأنها ستساعد في الحصول على نتائج مخصصة حسب الرغبة.

من خلال شاشة اللمس LCD يمكن تخصيص كل فنجان من الإسبريسو تصنعه، وباقي مشتقات الكابتشينو الأخرى، ويمكنك القيام بكل شيء بدءًا من طحن حبوب القهوة لاستخراج جرعات متعددة وتبخير الحليب باستخدام آلة الإسبريسو الأوتوماتيكية الأنيقة والأنيقة هذه. وبالطبع، هيكلها الفولاذي المقاوم للصدأ المصقول يبدوا عصريا وفي غاية الأناقة ويتناسب تمامًا مع مطبخنا وأجهزتنا هناك.

جاءت الماكينة مع نظام مطور “ThermoJet” دوره يكمن في تحظير أفضل كوب من القهوة بدون انتظار، حيث سيتُم عملية الاستخراج المثلى في مدة لا تتجاوز 3 ثواني. أيضا ستساعد هذه الخاصية على الانتقال من الاسبريسو إلى البخار بكل سرعة وسلاسة.

الماكينة هذه تأتي مدمجة مع طاحونة البن، كغيرها مثل باقي طاحنات ماكينات بريفيل تتمركز في الجانب العلوي، وستحبون كثيرا شكلها المخروطي الرائع. يمكن فرض سيطرتنا بالكامل على هذه الطاحونة من خلال التحكم في الجرعة المناسبة عند الطلب، كما أنها تتيح لنا خيار التحكم على مستوى طحن حبوب البُّن بدرجات متفاوتة، الأمر هذا له تأثير كبير على النتائج النهائية بحيث ستتغير نكهة الاسبريسو بتغير درجة الطحن.

تطلق عليها شركة بريفيل اسم Breville’s Smart Pro Grinder، فهي تأتي في الأساس مجهزة معها، ولكن عندما يتعلق الأمر بجهازين في واحد دائما هناك تنازلات فلا يمكن أن نقول أنها من أفضل طاحنات القهوة إلا أنها ستوفر عليكم 200 دولار، ولكنها تقوم بما صممت من أجله بكل احترافية ومن دون تعقيدات، حيث ستتعامل مع حبات البن بكل حذر لكي تعطيك أحسن درجة طحن كما تريدها أنت.

هناك عوامل كثيرة للتحكم في نكهة القهوة، على رأسها الفلتر الذي تدعمه الماكينة بمقاس 54 مم مع 19-22 جرامًا، هذا سيعطينا اسبريسو ثابت، كما يعتبر هو المفتاح الرئيسي للحصول على النكهة المثالية والتي تعادل جودة المقاهي.

لا تكاد تخلوا ماكينة بريفيل باريستا برو من الخصائص التقنية، وها هي تعرض علينا تقنية أخرى لها دور فعال في الاستخلاص الدقيق للإسبريسو، يطلق على هذه التقنية اسم (PID) حيث يكمن دورها في التحكم الرقمي في درجة الحرارة، وهذا واحد من العوامل التي تعتمد عليها الة بريفيل برو لاستخلاص الاسبريسو الأمثل.

الماكينة تقوم بزيادة الضغط تدريجيا، وهذا مرورا بمرحلة التسريب المسبق للضغط المنخفض والذي يكمن دوره في التمهيد للخطوة التالية، الخطوات هذه تأتي متتالية وتساعد على ضمان استخلاص جميع النكهات بالتساوي أثناء الاستخراج للحصول على كوب مذاق متوازن.

تحدثنا كثيرا عن الطريقة الاحترافية التي تقوم بها مكينة بريفل برو في استخلاص الاسبريسو لدرجة أنك ستظن أن هذا ما تبرع فيه فقط، في حين نجدها تتخصص في إعداد الكابتشينو، الميكاتو ومشتقات اللاتيه الأخرى، فهي مجهزة بعصى تبخير عالية الجودة تسمح بإعطاء رغوة مثالية دقيقة تعزز النكهة، بل ستعطيك الحرية في التعمق أكثر في فن اللاتيه.

سعر بريفيل باريستا برو للبيع حوالي 4955 ريال سعودي، قد يبدوا لك مرتفع، حسنا، لنجري عملية حسابية بسيطة. لنفترض أنك قررت أن تذهب مع ماكينة اسبريسوا بعلامة تجارية مختلفة، لنختر واحدة ب 400 دولار تناسب المبتدئين ويمكن أن تدوم معك لفترة من الزمن. ضف إلى ذلك طاحونة بن، إذا كنت تفكر في واحدة رخيصة، من الآن انسى الفكرة، لأن الاسبريسو الجيد يبدأ من عملية الطحن الجيدة، لذا سنختار طاحونة عالية الجودة بسعر 250 دولار أو أكثر، والآن هل رأيت أن السعر منطقي جدا، بل ماكينات بريفيل تتفوق في عدة نقاط فهي تأتي بأدواتها الخاصة، هذا دون أن ننسى جودتها العالية وتصميمها الأنيق، لذا ففي جميع الحالات من أجل كوب اسبريسو جيد، يجب أن تستثمر مبلغ لا بأس به، والخيار الأكثر أمان هو أحد منتجات Breville، ولما لا تذهب مع ماكينة اسبريسو بريفيل باريستا برو.

لكي تقارنوا جميع أسعار الماكينات الأخرى وبما تتمييز به منافسات بريفيل، ننصحكم بالموضوع التالي: أنواع ماكينات بريفيل.

كغيرها مثل أي منتج تبقى معرضة للنقد، قد لا تحبون فيها الكثير من الأمور من بينها:

ثقيلة الحجم وكبيرة، قبل أن تشتريها يجب أن تختار لها مكان المناسب ولكن ستتناسق مع ديكور المطبخ بتصميمها الأنيق. سعرها مرتفع نوعا ما ولكن في مقابل الجودة يمكن أن نتغاضى عنه. تحتاج إلى تنظيف مستمر.

تبقى بريفيل من أقوى الشركات التي فرضت اسمها في سوق ماكينات القهوة، فهي قوية في التصميم، وحتى في استخلاص الاسبريسو، بل قوتها تمتد لتمس خدمة الدعم الفني والتس ستمكنكم مباشرة من التواصل مع خدمة العملاء للإجابة على استفساراتكم وحل جميع مشاكل التي قد تواجهونها.

يبقى السعر من أكثر الأشياء التي لن تعجبك في منتجات بريفيل بشكل عام، ولكن إذا كنت تريد الجودة العالية فهنا الثمن سيكون همك الأخير، فكما تحدثنا مرارا وتكرارا تمتاز ماكينات بريفيل بتصميم عالي الجودة، وإذا تركنا المظاهر على جهة ونقبنا في جوهرها، سنجد الاسبريسو خاصتها قريب جدا من الاسبريسو الأصلي المعد في المقهى. فهي تعتمد في الأساس على حبوب القهوة الجديدة لذا تأتي مدمجة مع مطحنة بن الهدف منها الحصول على قهوة مطحونة في الحال مما يساعد على الحفاظ على النكهة القوية.

الماكينة اللون خصائص السعر
backpac الأسود أداء احترافي اشتري الآن

بينما شركة بريفيل قامت بعرض منتجاتها بأسعار مرتفعة ولكن يقابلها ارتفاع في الأداء وحتى التصميم القوي الذي يشعرك وبأنك تمتلك جهاز حقيقي متين، في الجهة المقابلة نجد بعض الماكينات بسعر مقارب وتأتي بتصميم رديء من البلاستيك يحسسكم بعدم جودتها العالية ويجعلها عرضة للتكسير، في حين ماكينات بريفيل كلها تعتمد على المتانة في الهيكل الخارجي مع أناقة كبيرة في المظهر.

أضف تعليق