ماكينة الإسبريسو بريفيل بامبينو بلس

وأخيرا عثرنا على ماكينة قهوة من بريفيل بتصميم مختلف، فأغلب ماكيناتها السابقة تأتي بنفس القالب ولكنها تختلف في الأداء. والجديد كان مع ماكينة بريفيل بامبينو بلس، حيث اعتمدت على تصميم جديد بالكامل في هذا الطراز ولكنها ما زالت متمسكة بمبادئها، نحن نقصد هنا الجودة العالية والاتقان الكبير في منتجاتها، وهذا ما نحبه كثيرا في هذه الشركة.

 ولكن لحظة، قد تجدون الماكينة تحمل اسم ساج (Sage)، وهنا نقول لكم أن Breville هي نفسها Sage، السبب وراء الاعتماد على علامتين تجاريتين، لتجنب حقوق الملكية في بريطانيا لذا نجدها تسوق منتجاتها هناك تحت اسم ساج. كنا قد تطرقنا إلى هذا بالتفصيل في موضوع سابق هنا: ماكينة قهوة بريفيل ساكو.

شركة بريفيل ماكيناتها تناسب الذين لديهم خبرة مسبقة في التعامل مع صانعات القهوة، وفي المقابل قامت بإصدار بعض النماذج التي تناسب الجدد في مجال تحظير الاسبريسو، آلة بامبينو بلس تعد خيار مثالي للمبتدئين لكونها سهلة الاستعمال ولا تتطلب معرفة كبيرة.

والمعلوم أن ماكينات بريفيل تعرف بثمنها المرتفع، في حين تقدم جودة عالية في التحظير مع متانة كبيرة من ناحية الهيكل، ولكن مع الاصدار هذا حاولت أن تقدم آلة بثمن أقل مع المحافظة على ما سبق من المميزات. كل هذا في ماكينة أوتوماتيكية، لذا إذا كنت تريد كوب قهوة من دون التعمق في فلسفة الاسبريسو من اختيار درجة الطحن بدقة، وحشو البن المطحون في السلة ودكه بكل عناية. ستكون في غنى عن كل هذا مع بامبينو بلس ماكينة اسبريسو سيج من بريفيل.

مواصفات ماكينة بريفيل بامبينو بلس

من ناحية التصميم يمكن أن نقول أنه في غاية البساطة إذا ما قارنها مع آلات بريفيل الأخرى، ولكن إذا وضعت وسط ماكينات من علامات تجارية منافسة، أناقتها الكبيرة ودقتها المتناهية في التصميم ستجذبك مباشرة نحوها، فهي مبنية من الفولاذ المقاومة للصدأ مع تصميمها المبتكر سيسمح لها بأن تتناسق مع الديكورات العصرية للمطخ أو حتى في مكتبك الخاص.

الموديل هذا سيعطيكم الحرية في تحظير كوب الاسبريسو جسب مزاجكم، حيث ستتمكنون من اختيار الكمية التي تريدونها أنتم، نوع القهوة الذي تفضله (سواء اسبريسو أو أحد مشتقات القهوة بالحليب)، بل أكثر من هذا، حيث يمكن التحكم حتى في اعدادات التحظير كلها، أو الاعتماد على الآلة من خلال النظام الأوتوماتيكي الخاص بها.

طريقة استعمالها في غاية السهولة حيث كل شيء يتم من لوحة التحكم أين يوجد أزرار بمهام مختلفة، الأول  Single على 30 مل والثاني Double على 60 مل والزر الثالث مخصص للتبخير، مع إمكانية التحكم في درجة التبخير. الماكينة هذه تتوفر على ذاكرة بإمكانها أن تحفظ طريقتك الخاصة في اعداد القهوة، بحيث تقوم ببرمجتها في البداية حسب ما تريده بالضبط وفي كل مرة ستقوم تلقائيا باعداد ما تم برمجته عليها مسبقا.

مع الأسف Breville Bambino Plus لا تدعم مطحنة مثل باقي الطرازات الأخرى، لذا ستكونون مجبرين على الحصول على طاحونة لحبوب البُّن ذات جودة عالية، ما يعني مصاريف إضافية.

الماكينة هذه مجهزة بجميع الأساسيات التي يمكن أن تجدوها في الآلات التجارية الموجودة في المقهى، هذه العناصر الرئيسية هي التي ستضمن الحصول على مذاق اسبريسو بجودته الأصلية. كما أنها تعتمد على فلتر بمقاسات 54 مم مع 19 جرامًا للحصول على نكهة كاملة وتركيب آلي للحليب. مع وقت التسخين 3 ثوانٍ واستخراج الإسبريسو بدقة.

عصى التبخير خاصتها تعمل بشكل أوتوماتيكي لذا لن تكونوا ملزمين بطرح بال في ظبط درجة حرارة الحليب في كل مرة، والأهم من هذا أنها ستعطيكم نتيجة بما يتناسب مع أذواقكم.

بفضل نظام التسخين Thermo Jet الذي تعتمد عليه بريفيل في أغلب ماكيناتها سيمكنها من الوصل للدرجة حرارة الاستخراج المثلى في مدة 3 ثواني فقط، كما سيسمح التسريب المسبق لنظام الضغط المنخفض الخاص بها إلى دفعها من أجل أن تزيد الضغط تدريجيا في البداية.

خاصية أخرى تأتي في مكينة بامبينو بلس وهي طريقتها الخاصة في استخلاص النكهات بالتساوي أثناء الاستخراج، الأمر هذا سيعطينا كوب اسبريسو بمذاق متساوي.

إكسسوارات ماكينة الإسبريسو بريفيل بامبينو بلس

الأمر الجميل والذي نمدحه كثيرا في شركة بريفيل هو توفر اكسسواراتها، فهي لا تعطيكم الماكينة لوحدها فحسب، بل جميع الأدوات الإضافية التي تمكنكم من اعداد كوب بأعلى جودة بحيث تحسسك أنك تملك شيء ذو قيمة.

من بين أدواتها إبريق التبخير من المعدن، المخصص للحليب. ذراع التحكم (بورتافيلتر) بمقاسات 54 ملم، يأتي معه نوعين مختلفين من السلل (الباسكت) الأول مضغوط والثاني غير مضغوط. لتحضير كوب اسبريسو بمذاق أفضل، ينصح بتغيير البورتافيلتر (Portafilter) الذي يأتي مع الماكينة والاعتماد على آخر مكشوف بالكامل (ننصح باقتناء ذراع جديدة وقصها من الأسفل، وتجنبوا قص الذراع الأصلي للمكينة حتى لا تفقدوا حقوقكم في استرجاع أو تغيير الماكينة في حالة حدوث خلل تقني)، ولكن لا يوجد مشكل في الاعتماد على الذراع الذي يأتي معها.

تأتي كذلك مع أقراص تنظيف من شركة كافيتو الأسترالية، وطريقة التنظيف تكون من خلال الاعتماد على الفلتر الأسود الذي يحمل قرص التنظيف ومن ثم نقم بوضعه داخل الباسكت ومن ثم نشغل عملية التنظيف من خلال الزر المخصص لذلك. على فكرة بريفيل هي الأخرى شركة أسترالية ومنتجاتها مشهورة في جميع دول العالم.

تأتي كذلك مع تامبر الذي يقوم بدك حبوب البُّن المطحون في الباسكت بطريقة متساوية. مع شريحة معدنية (بنفس مقاسات كارت الفيزا)، تقوم بتوزيع البُّن بالتساوي في الباسكت وإزالة الحجم الزائد ومن ثم يتم دكه بالتامبر للحصول على نتائج أفضل.

أيضا تأتي مع دبوس صغير دوره يقوم بحل فتحات انسداد التبخير الناجم عن تراكم الحليب فيها، لذا سيكون مفيد جدا في فتح الانسدادات من جميع الفتحات الأربعة.

تدعم كذلك فلاتر للماء، ستكونون في غنى عنها إذا اعتمدتم على مياه مفلترة من قبل.

خزان الماء يتمركز في ظهر الماكينة بسعة 2 لتر، يأتي شفاف بالكامل مع تعليمات الاستخدام مكتوبة عليه مبشرة.

سعر بامبينو بلس ماكينة اسبريسو سيج من بريفيل حوالي 1875 ريال سعودي، يمكن أن نقول أنه مقبول، مع ماكينات بريفيل البلاستيك ممنوع نهائيا، فأنت ستحصل على الجودة قبل كل شيء. لمعرفة المزيد من التفاصيل حولها تابعوا هذا الفيديو.

ببساطة فإن الذهاب مع ماكينة بريفيل بامبينو بلس هو حقا قرار صائب في حالة ما أردت كوب قهوة عالي الجودة بطريقة بسيطة، ولكن إذا كنت تطمح إلى تطوير مستواك في اعداد الاسبريسو أو مشتقات الكابوتشينو فننصح بالذهاب مع موديلات بريفيل الاحترافية مثل طراز ماكينة بريفيل برو.

ولكن على العموم، نراها مناسبة جدا خصوصا من ناحية التكلفة، حيث يعتبر سعرها ميسورا من معظم طرارزات بريفيل الأخرى ولكن مع خيارات محدودة. حتى إن حجمها صغير نوعا ما مما سيسهل عليكم إيجاد مكان مناسب لها.

أضف تعليق