أفضل ساعة ذكية تستحق الشراء 2021 – أحدث الساعات وأسعارها

إن أفضل ساعة ذكية الغاية منها أبعد بكثير من مجرد معرفة الوقت أو عرض الاشعارات على معصمك. حيث أصبحت تزاحم الهواتف الذكية في جل مهامها، فهي الهاتف الذي يسهل الوصول اليه، والوسيلة الأسرع للرد على المكالمات، تشغيل مقاطعك الصوتية، تفقد حالة الجو، بل أكثر من هذا، تعد من أفضل الأجهزة التي يمكن أن تتابع من خلالها نشاطك الرياضي، وضعيتك الصحية، وفي حالات ستكون كمحفظة رقمية واسعة لا يمكن الاستغناء عنها.

تعددت الساعات الذكية وأصبحت أشهر الشركات تنافس في هذا المجال الذي يتطور بخطوات كبيرة متسارعة، حيث هناك شركات تعمقت في المجال الصحي أكثر، فصار تدعم قراءة مخططات القلب المعقدة (ECG) وتحليل نسبة الأكسيجين في الدم المعروف بتقنية (SpO2)، مراقبة معدل نبضات القلب، مدى صحة الجهاز التنفسي وغيرها. وهناك نوع يركز أكثر على الجانب الرياضي، بحيث يعطيك كم كوب من الماء شربت ويقيس عدد الخطوات المقطوعة ويقارنها مع الأيام السابقة، مع تقرير مفصل في نهاية اليوم لعدد السعرات الحرارية المحروقة وماذا عليك أن تفعل لتبقى في صحة أفضل.

السوق أصبح مشبع بالعديد من انواع الساعات الذكية، وكل واحدة تنفرد عن الأخرى بشيء مميز خاص بها، فهناك من تركز على قوة بطارياتها التي تدوم لما يقارب الأسبوع، وبعضها بالكاد ما يكمل معك اليوم الواحد فقط. في الجانب الآخر هناك من تركز على التصميم الخارجي للساعه ذكية وكيف يبدوا شكل سوار المعصم خاصتها ليتلاءم مع ذوقك وشخصيتك أكثر. في حين افضل ساعة ذكية في العالم هي التي تجمع كل الخصائص السابقة في نموذج واحد.

قائمة مختصرة لأفضل أنواع الساعات الذكية

هذه قائمة مختصرة لأفضل ثلاث ساعات ذكية نرشحها وبقوة، اعتمدنا هنا على مصادرنا الخاصة، حيث اختبروا العديد من الأنواع، وقمنا بإعطائكم عصارة لما استخلصناه، ويمكنكم التعرف على باقي الساعات الذكية في القائمة أدناه.

الخيار الذي يترأس قائمتنا هنا وبكل جدارة، هي ساعة ابل واتش 6 الذكية. حيث جاءت بسعر 1699ريال سعودي. ننصح بها وبشدة لعدة أسباب أهمها المزايا الصحية وتحليلها الدقيق لوضعية الجسم. تتوفر على خاصية الشحن السريع مما سيوفر عليكم الكثير من الوقت، شاشة عرض دائمة مع البوصلة التي نجدها في السلسة 5 من ساعات ابل.

كما جرت العادة، بذكرنا لشركة ابل فمن البديهي أن نستعرض لكم أول منافس في الواجهة ألا وهي شركة سامسونج، حيث نرشح في المرتبة الثانية ساعة سامسونج جالاكسي واتش 3 والتي تأتي بسعر 1151 ريال سعودي. في حقيقة الأمر يمكن أن نقول أنها أفضل ساعة ذكية تتوافق مع نظام الأندرويد (Android). تصميمها في غاية الأناقة، خصوصا من ناحية التفاصيل الدقيقة حيث تأتي مع شاشة أكبر نوعا ما محاطة بإطار نحيف الحواف من الألومينيوم، هي الأخرى تركز كثيرا على النظام الصحي في برنامجها لذا يمكن الاعتماد عليها.

غير هذا يمكن أن نرشح في المرتبة الثالثة ساعة Fitbit Sense من شركة فيت بيت، والتي جاءت بسعر 1559 ر.

على الرغم من أن أسعار السابقة مرتفعة نوعا ما، بل هي أغلى ثمنا من هواتف ذكية، إلا أنها تستحق ذلك المبلغ. وإذا كنت تريد أفضل تجربة مستخدم ننصحك بأحد الخيارات الثلاثة السابقة.

أفضل انواع ساعات ذكية واسعارها التي يمكن شرائها

 جهاز متطور مثل هذا حتما يستحق الشراء ويجب على أي فرد أن يتوفر على واحد خاص به، لذا في الدليل المفصل هذا سيكون حول أأفضل ساعة ذكية التي يمكن شرائها مع التطرق إلى خصائص وعيوب كل واحدة على حدى، وهل تستحق ذلك السعر أم لا.

ملاحظة: الترتيب هذا خاص بموقع “قبل أن تشتري” وفقط، حيث قمنا بالاطلاع على العديد من المصادر المختلفة واعتمدنا كذلك على تقييمات من أشخاص قاموا باقتناء هذه الساعات الذكية وتجربتها، وفي النهاية قمنا بإعطائكم عصارة لما جمعناه من معلومات.

الأفضل بشكل عام: ساعة ابل واتش اصدار 6

Apple Watch Series 6

عشاق شركة التفاح سيكونون جد سعيدين بتصدرهم قائمتنا الخاصة بأفضل الساعات الذكية. ولكن صراحة، ساعة ابل 6 تستحق المرتبة هذه وبكل جدارة. فهي تجمع بين كل الخصائص الموجودة في هواتف ابل الذكية، مع التركيز أكثر على الوضعية الصحية للفرد، بحيث تعطي معدل ضربات قلب احترافي مع حساب معدل الاكسيجين في الدم، وحتى من ناحية اللياقة البدنية لم تقصر في ذلك. أما من ناحية التصميم فهو في غاية الأناقة، حيث تأتي الساعة بسوار رياضي مرن.

الساعة تتوافق مع أجهزة ابل بنظام تشغيل ios، كما تدعم خاصية السطوع في الشاشة وتبقى مضيئة دائما (تقنية مع شاشة من نوع Retina لا تنطفأ)، فلن تحتاج لرفع معصمك لكي ترى ما يعرض على الشاشة مثل ما هو معمول به في الإصدارات القديمة.

ولكن من بين عيوبها هي مدة البطارية التي تحتاج للتغذية من جديد بعد 18 ساعة فقط، ولكن في ظل وجود تقنية الشحن السريع يمكن أن نتغاضى عن الأمر قليلا، حيث تشحن بالكامل في مدة 90 دقيقة وهذا أمر مقبول لحد ما، ففي إصدارات أخرى كان يبقى أطول من ذلك بكثير. تعد هذه الساعة النسخة المطورة من الإصدار السابق للسلسة 5 وأفضل من قبل كما أن الإضافة الجديدة في هذا الطراز الجديد، توفرها بلونين جديدين هما الأحمر والأزرق، وهذا أمر رائع حتى لا تبقى مقيد بلون واحد فقط.

تعد ساعة ابل مقاومة للماء ويمكن استعمالها في السباحة. كما أنها مجهزة بخاصية WatchOS 7 والتي تركز على روتين يومك المعتاد يساعدك في تتبع برنامج نومك ليلة بعد أخرى.

ساعة واتش 6 من بين الأجهزة التي يمكن أن تثق فيها في مجال اللياقة البدنية على وجه الخصوص، حيث ستقوم بتتبع مقياس تمارينك بدقة كبيرة وكم من سعرات الحرارية تم حرقها، هذا سواء كنت تجري في الهواء الطلق، أو تسبح في الماء، داخل الصالة الرياضية، أو كنتي تمارسين اليوغا في غرفة نومك أو حتى تركب الدراجة فهي مصممة لجميع التمارين. الساعة هذه ستعطيك كل التفاصيل عن نشاطك الرياضي، وكلما زادت معرفتك زادت قدرتك أكثر على البقاء في لياقة بدنية عالية.

وبالطبع من خلالها يمكن الاستماع الى أفضل البودكاست عن طريق تطبيق ابل المخصص لذلك أثناء الرياضة.

سعر الساعة 1699 ريال سعودي.

أفضل ساعة ذكية لنظام الأندرويد: ساعة سامسونج جالاكسي واتش 3

مستعملي نظام الأندرويد دوركم قد حان. يمكن القول أن ساعة 1151 أفضل جهاز يمكن اقرانه مع نظام الأندرويد، ويمكن اقرانها حتى مع نظام ios الخاص بأجهزة ابل. تقريبا تحمل نفس مواصفات الساعة المذكورة سابقا، فهي مقاومة للمياه يمكن السباحة بها بشكل عادي

التصميم الخارجي في غاية الأناقة وعملية للغاية، تشبه كثيرا الساعات الكلاسيكية الفارهة، شكلها الدائري الذي يؤكد على ذلك. تأتي بحجمين مختلفين، الأول بما يعادل 41 ملم أما النموذج الثاني أكبر بقليل حيث يأتي بما يمقاس 45 ملم، ويمكن التحكم في شكل الساعة بما يتناسب مع ذوقك بفضل تصميمها الدوار. التصميم الخارجي يلفت الانتباه حيث تأتي بوزن خفيف جدا مع شاشة دائرية كبيرة، ويمكن تغيير خلفيات الساعة واختيار ما يتماشى مع أذواقكم.

مع ساعة Galaxy Watch 3 لن تكون بحاجة لهاتفك معك طوال اليوم، فهي مزودة بتقنية LTE والتي ستتمكن من اجراء المكالمات وإعطاء التعليمات فقط من خلالها. الساعة تتوفر على جميع الأمور المهمة، بما فيها خاصية ECG التي تتابع حركة القلب، ستتابع وضعيتكم الصحية أول بأول مثل تناول الغذاء والدواء ومعدل شرب الماء اليومي.

من الجانب الصحي، ساعة Samsung Watch 3 تؤدي عملها بكل احترافية، فهي تتوفر على خاصية قياس ضغط الدم كما أنها قادرة على قراءة مخطط القلب، يمكن كذلك أن تتابع برنامج النوم الخاص بكم. أيضا من ناحية اللياقة البدنية، فهي قادرة على تتبع جميع حركتكم اليومية من جري، سباحة، المشي وغيرها، مع إعطاء تقرير حول السعرات الحرارية المحروقة والمسافة المقطوعة.

الساعة الذكية هذه قابلة للاتصال عن طريق حساب سامسونج كلاود وحتى عن طريق البلوتوث مما سيسهل عليكم ربطها مع أجهزة الأندرويد بكل سهولة، وتتوافق مع أجهزة الجالاكسي الأخرى بطريقة سلسة جدا.

من بين الأمور التي أظهرت فيها ساعة Samsung Galaxy Watch 3 محدوديتها هي متجر التطبيقات الذي يعتبر غير واسع إذا ما قارناه مع متجر ابل. أيضا البطارية الخاصة بها ليست بالأمر الذي يندى له الجبين، حيث تدوم لما يقارب اليومين فقط لإعادة شحنها من جديد.

ساعة Fitbit Sense الذكية مع عضوية احترافية ل6 أشهر مجانا

لنخرج قليلا عن المألوف ونعرج نحو علامة تجارية جديدة هي الأخرى رائدة في مجال التكنولوجيا وتركز كثيرا على المجال الرياضي. من أفضل منتجاتها ساعة فيت بيت الذكية، تتوافق مع كلا النظامين Android و IOS.

هي الأخرى شملت ميزات الصحة وخصائص اللياقة البدنية، حيث تدعم قراءة منحنى تذبذب القلب ECG المعتمد من طرف FDA المتخصصة في الغذاء والدواء، كما لديها ميزة أخرى تنفرد بها في المجال الصحي حيث لديها القدرة على قياس درجة حرارة الجلد عن طريق نشاط الجلد الكهربائي.

فيت بيت هو في الأساس تطيق رياضي يعمل على اعطائك اللياقة البدنية عن طريق توجيهك بنصائح مهمة مع مع نظام تدريبات احترافي، التطبيق هذا يعتبر مدفوع، ولكن باقتنائك لساعة فيتبيت ستحصل على عضوية مجانية لمدة 6 أشهر. التطبيق هذا يضم العديد من المزايا التي ستكتشفونها من ضمنها برنامج احترافي لتنظيم النوم. كما يتوفر على نظام تحديد المواقع يساعدكم في تحديد وجهتكم أثناء الجري وكم هي المسافة المقطوعة.

التصميم الخارجي للساعة في غاية الأناقة حيث السوار الخاص سلس جدا بها يأتي بثلاثة ألوان مختلفة الأسود، الأبيض والبرتقالي، تصميم راقي جدا مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، لذا يمكن السباحة بها من دون أي مشاكل.

من بين عيوب ساعة ذكية من Fitbit Sense لا تتوفر على تخزين سبوتيفاي، لا تدعم LTE. كما أنها لا تدعم اللغة العربية مع الأسف.

اسعار الساعات الذكية في السعودية من فيتبيت هي 1559.

ساعة ابل اس ايه Apple Watch SE

بالنسبة للمواصفات التقنية، ساعة ابل اس أي هي نفسها مقارنة مع الإصدار الحديث من السلسة 6 الذي تطرقنا اليه سابقا، فهي الأخرى مضادة للمياه حتى عمق 50 متر وتدعم تقنية GPS لتحديد المواقع وغيرها. على الرغم من كل هذا إلا أنها لا تتوفر على أغلب تطبيقات الصحة المهمة والتي تعمل على متابعة نشاطك الصحي، السبب الذي جعلها أرخص ثمنا من السلسلة 6.

اذا دققنا كثيرا في تفاصيل هذه الساعة الذكية، خصوصا الذين سبق لهم اقتناء ساعات ابل، سيكتشفون أنها عبارة عن مزيج من ساعة ابل سلسلة 5 مع السلسلة 3 وتحمل نفس الميزات الخاصة بالنموذج الأخير وهو السلسلة 6. وهذا سيناسب أكثر للذين اعتادوا على التفاصيل القديمة في ساعات ابل ولكن بتقنيات متطورة المرة هذه، ولكن بثمن أقل.

التصميم الخاص بساعة ابل الذكية يميل نوعا ما لأن يكون كلاسيكي، خصوصا من ناحية السوار والذي يختلف كثيرا عن الذي عهدناه، حيث كانت تميل الأسورة لأن تكون رياضية أكثر. حتى بالنسبة للشاشة فهي كبيرة نوعا ما حيث تأتي بمقاس 44 مم. و يمكنك تخصيصها على ذوقك بألوان متعددة وأحزمة متنوعة.

الفرق بين ساعة ابل اس ايه وابل واتش 6 سيكون في السعر حيث ستقتصد ما يقارب 460 ريال كفارق في السعر، يقابله نقص في بعض المميزات والتخلي عنها، وهي الشاشة الدائمة والأكثر اشراقا، التخلي عن تقنية ECG الخاصة بعمل تخطيطي لوضعية القلب بالإضافة لخاصية SpO2 التي تقوم بتحليل نسبة الأكسجين في الدم، هذه اضافت نراها مهمة جدا في ساعة ابل، بل هي التي تميزها عن الساعات الأخرى المتوفرة في السوق لأنها دقيقة جدا، ولكن إذا كانت لا تهمك فيمكنك اختيار الساعة ذكية من ابل اس ايه.

في المقابل مازالت تهتم بسلامة مرتديها بالدرجة الأولى، فهي الأخرى مجهزة بنظام اكتشاف السقوط وتشغيل خدمة الطوارئ التلقائية المعروفة باسم sos.

حتى بالنسبة لبرنامج النوم، ستعمل ساعة Apple Watch SE على تتبعه ليلة بعد ليلة من خلال تحديد جميع مواقيت النوم الخاص بك، وتعطيك تقرير مفصل حول أنماط نومك لتعرف مدى انتظامك في الالتزام بها.

أقوى ساعه ذكية من حيث البطارية: أمازفيت بيب آس Amazfit Bip S

ساعة أمازفيت بيب آس الذكية كانت هي الأفضل من ناحية السعر والأقوى من جهة البطارية، والجميل في الأمر أنها تتوافق مع كلا النظامين (Android وios).

إذا قمنا بترتيب قائمتنا من جديد حسب قوة البطارية، فحتما ساعة أمازفيت بيب اس ستتصدر قائمة افضل الساعات الذكية مع ترك مسافة أمان جد كبيرة بينها وبين المركز الثاني، حيث تم تدعيمها ببطارية تدوم لمدة 40 يوم من الشحن، وهذا أمر جد مهم سيزيل عنك هم إعادة الشحن اليومي المتكرر.

من بين خصائصها التقنية، تتوفر على مراقب لمعدل ضربات القلب، تقنية تحديد المواقع GPS، إعطاء موجز عن حالة الطقس اليومي. كما أنها لا تتوفر على بعض الخصائص الأخرى كعدم دعمها لشبكة LTE.

حتى من ناحية السعر فهي في المتناول (58 ريال سعودي)، بل تعد أرخص بكثير من ساعات ذكية التي تطرقنا إليها سابقا. على الرغم من أنها لا تقدم جميع الخصائص الموجودة في ساعات ابل أو سامسونج إلا أنها تنفرد بميزتها الخاصة والتي لن نجدها في تلك الساعات رغم ثمنها الباهض، ألا وهي قوة البطارية التي تدوم لما يقارب 40 يوم. كما أن شاشة الساعة غنية بالألوان تم تصميمها بتقنية انعكاسية تسهل الرؤية على العين سواء في الضوء أو في الظلام فهي تبقى نشطة دائما ولن تستنزف البطارية.

إذا ركزنا أكثر من ناحية الشكل، سنلاحظ أن التصميم يحمل لمسة من ساعات ابل الذكية.

من ناحية اللياقة البدنية يمكن أن نقول عنها في المستوى، حيث تدعم معدل ضربات القلب وغيرها، ولكن ساعه ذكيه هذه تتوفر على العديد من النقائص، فهي لا تدعم خاصية الرد على الاخطارات SOS مثل الساعات السابقة. أيضا المخططات البيانية ليست بالجودة العالية. كما أنها تعرض الاشعارات التويتر والفيسبوك على الشاشة ولا يمكن الرد عليها مباشرة من الساعة. ولكن مقارنة مع سعرها والخدمات التي تقدمها، كانت كفيلة بجعلنا ندرجها ضمن قائمة أفضل ساعات ذكية 2021.

تتيح لكم 10 أوضاع رياضية، من بينها الجري، ركوب الدراجات، ممارسة اليوغا، تتبع الخطوات اليومية عن طريق نظام جي بي أس العالمي وما يليها من نشاطات اللياقة البدنية الأخرى. كما تعطيك تقريرك اليومي حول المسافة المقطوعة من المشي وما يقابلها من سعرات حرارية محروقة.

حتى إعادة شحنها من جديد ليست بالعملية الشاقة التي تبقيك تنتظر ملئها ليوم كامل، فمع ساعة Amazfit Bip S ساعتين ونصف ستكون كافية لشحن بطاريتها بالكامل.

حسب الشركة الأم، فإنها قد ذكرت بالفعل أن الساعة الذكية هذه مقاومة للماء ويمكن استعمالها أثناء السباحة.

في السنوات الأخيرة التي نشهدها، الساعات اليدوية نالت من الذكاء حظا وفيرا، حيث لم تعد تقتصر وظائفها على عرض الإشعارات أو مجرد معرفة الوقت فقط، بل أصبحت تتقاسم نفس المهام الرئيسية التي تقوم بها أحدث الهواتف الذكية. ليس هذا وفقط، فإن أحدث ما أنتجت التكنولوجيا من احدث ساعات ذكية للبيع، صارت تفعل أكثر بكثير من ذلك، حيث تراقب معدل ضربات القلب، متابعة النشاط الصحي للجسم، بل أصبحت هي الرفيق الدائم الذي لا نستغني عنه في ممارسة الرياضة.

كان هذا دليل مفصل حول أفضل ساعة ذكية وأسعارها التي ننصح بها، قضينا العديد من الساعات في كتابة وتحليل خصائص كل ساعة ذكيه على حدى، وبالطبع اعتمدنا على العديد من المصادر لنعطيكم عصارة ما استخلصناه، أي استفسار آخر يمكنكم التواصل معنا.

أضف تعليق